دار الشعر بتطوان تحتفي باليوم العالمي للمرأة وتحيي “ليلة المبدعات”

تحتفي دار الشعر في تطوان باليوم العالمي للمرأة، من خلال تنظيم “ليلة المبدعات”، يوم الخميس 8 مارس الجاري، بفضاء مدرسة الصنائع والفنون الوطنية، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

وتشهد “ليلة المبدعات” قراءات شعرية وفقرات موسيقية وغنائية، احتفاء بمجموعة من المبدعات المغربيات اللواتي انشغلن بسحر الكلام الشعري، كتابة ولحنا وغناء.

تشارك في هذه الاحتفالية الشاعرة دنيا الشدادي، وهي صاحبة تجربة شعرية أصيلة، اشتغلت فيها على الشعر العمودي وشعر التفعيلة، ببلاغة معاصرة. كما تشارك في هذه الليلة الشاعرة المغربية المتألقة سناء غيلان، بتجربتها الاستثنائية، ومجازاتها الشاعرية، إلى جانب الشاعرة المبدعة إلهام زهدي، التي راكمت في السنوات الأخيرة إصدارات ونصوصا تكشف عن رؤية شعرية خلاقة.

وتختتم هذه القراءات الشعرية الشاعرة والزجالة سعيدة أملال، التي قدمت لديوان الزجل المغربي لغة خاصة في الكتابة الزجلية، تكتبها بإيقاع متميز، مستفيدة من تجربتها الغنائية والموسيقية.

كما تحيي “ليلة المبدعات” عازفة القانون المغربية حبيبة رياحي، التي رافقت كبار الفنانين والعازفين المغاربة، وترافق في هذه الليلة الفنانة يسرى أحمد، بتجربتها الواعدة، التي نالت مجموعة من الجوائز وحظيت بالكثير من التتويجات خلال السنوات الأخيرة.