ذوي النفوذ يرفضون تنفيذ قرارات جماعية والسلطة المحلية بتطوان تتواطئ معهم

مازالت السلطة المحلية بتطوان وخاصة قائد الملحقة الإدارية “بوسافو ” تتواطئ مع ذوي النفوذ، وترفض تنفيذ قرارات صادرة عن الجماعة الحضرية لتطوان منذ شهر أكتوبر من السنة الماضية.

شمال بوست توصلت بنسخة من القرار الصادر عن رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ” محمد إدعمار ” بناء عن الشكاية التي رفعها السيد ” معاد شهبون ” الساكن بحي احجار لعروسة ضد المدعو ” العربي السبتاوي ” بسبب خروقات في التعمير والاستيلاء على الملك العام بشارع الحي ( كما تظهر الصور المرفقة ).

شمال بوست 2

وتضمن القرار بناء على الزيارة التقنية التي قامت بها المصالح المختصة بتاريخ 15/12/2014 للمكان موضوع الشكاية، حيث تبين للجنة أن المشتكى به المدعو ” العربي السبتاوي ” قد قام ببناء أسوار وحديقة وسط الطريق العمومي بدون رخصة.

وبناء على محضر المعاينة وجهت المصالح المختصة إشعارا ” بتاريخ 19/12/2014 تحت عدد 4355 ق ت ت ح”، لإعادة الحالة على ما كانت عليه، مع تحمله جميع المسؤوليات المترتبة عن عدم قيامه بالمطلوب.

ورغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على صدور القرار، إلا أن المشتكى به لم يلتزم لحدود الساعة بما أشعر به، بل الأكثر من ذلك لم تتدخل السلطة المحلية لإيقافه وإعادة الحالة على ماكانت عليه، رغم الشكايت المتكررة التي رفعها المتضرر ضد هذه الممارسات والبناء الغير قانوني.

وكان المتضرر ” معاد شهبون ” قد وجه مجموعة من الشكايات للسلطة المحلية ممثلة في باشا المدينة وقائد الملحقة الإدارية بحي بوسافو  إلا أن هذه الأخيرة لم تتعامل بالجدية اللازمة مع الشكاية، وأظهرت تواطئ مكشوفا مع المشتكى به.

Photo 083-1

 

 

0