رئيس بلدية شفشاون يتهكم على ترأس الوالي ” زينب العدوي ” لصلاة الاستقساء

نشر رئيس بلدية شفشاون ” محمد السفياني ” صورة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي لوالي جهة سوس ماسة ” زينب العدوي ” أثناء ترأسها يوم الجمعة الماضي (22 يناير)، مراسيم صلاة الاستسقاء في مصلى الحي المحمدي في أكادير، مع تعليق ينم عن سخريته من أداء الصلاة من طرف الوالي ” زينب العدوي “.

السفياني المنتمي لحزب العدالة والتنمية الذي قام بمشاركة الصورة التي نشرها أحد الفايسبوكيين تحت عنوان ” صلاة الخمس نجوم ..اللهم نفعنا ببركة الوالية.” بمواقع التواصل الاجتماعي، علق عليها قائلا ” صلاة والية ولاية اكادير !! لا حول و لا قوة الا بالله العلي القدير…” في إشارة إلى تهكمه عن ترأس الوالي ” العدوي ” للصلاة.

soufyani

الخطوة التي أقدم عليها السفياني بتهكمه العلني على صلاة الوالي ” العدوي ” التي كلفت رسميا من طرف السلطات العليا بالبلاد على غرار باقي العمال والولاة وولاة الجهات بترأس صلاة الاستقساء بجهة سوس ماسة قد تجر عليه الكثير من المؤاخذات من طرف دوائر القرار الرسمي بالمغرب باعتباره يمس مسؤولة بالدولة المغربية تعين من طرف جلالة الملك.

كما أن ” العدوي ” تعتبر المرأة الوحيدة التي تتقلد مسؤولية والي جهة بالمغرب، وبالتالي فإن ” تهكم ” البرلماني ورئيس بلدية شفشاون على ترأسها لصلاة الاستسقاء قد يفتح باب الانتقادات من طرف الجمعيات النسائية التي تعتبر المناصفة في دوائر المسؤولية من أهم وأبرز المطالب التي ناضلت من أجلها، وأن عدم رضى ” السفياني ” عن ترأس ” العدوي ” لصلاة الاستقساء ينطلق من كونها امرأة لا أقل ولا أكثر.

 

1