ربح المال من الأنترنيت بين الواقع والحلم!

يحز  في قلبي أن أسمع بعض الأسئلة من شبابنا المقبل على تاريخ حافل لا يعترف بغير مفهوم المعرفة وخاصة التكنولوجيا، والتي تعتمد على الأنترنيت في جني الملايين بل البلايير من الدولارات، كالفيس بوك واليوتيوب، وشبكات التواصل الاجتماعي الكثيرة التي تجاوزت العدد 200! نعم 200.

ثم يدهشني السؤال التالي هل حقا أستطيع الربح من الانترنت؟ إذا ما تم طرح هذا السؤال على مواطن أمريكي أو أوروبي قد بضحك ساخرا. لماذا؟ سأجيب عن هذا السؤال بهذه المقالة البسيطة عن طرق الربح عبر الأنترنيت والتي اكتفيت فيها بذكر عشرة طرق فقط من بين الكثير.

عادل أولاد محند : خبير مايكروسوفت والتسويق الإلكتروني

الكل يعرف كم يقضي معظم الشباب العربي في تصفح الفاسبوك، ومواقع الشات من دون الحصول على أي فائدة علمية أو مادية تذكر. بالمقابل، لو استثمر وقته في التعلم وتثقيف نفسه والشروع في تطبيق استراتيجيات ناجحة وبخطوات موثوقة وهمة عالية لحقق الكثير منهم في أقل الأحوال ما يحمي ماء وجهه من الاتكالية ومن عار البطالة التي تلحق بكل شاب يغادر رفوف الجامعات ليلتحق بطوابير البطالة!. في الحقيقة لقد كنت ذلك الشاب في الماضي حتى قرأت مقالا حول الربح من الأنترنت. بدأت باستكشاف هذا العالم وازاد اهتمامي بالموضوع شيئا فشيئا. بعد مدة من الزمن تذوقت طعمها. بعد أربع سنوات من البحث والعمل الجاد تائها بين اليوتيوب وكتب ال بي دي إف الإنجليزية والعربية، لأكتشف سر عظيم استطعت تحقيقه بربح بضع ملايين في سنة واحدة ونص، بعد تطبيق استراتيجية محكمة وشاقة تصل للعمل لأكثر من 8 ساعات في اليوم خارج التوقيت الرسمي لوظيفتي، وبهدف وحلم الأمان المادي ما بعد الوظيفة ! استطعت السير قدما نحو الطريق الصحيح لاستعمال الأنترنيت.

بالطبع أنا لا أقول لك بأن تقوم بفتح شركة مثل جوجل أو ياهو (على الرغم من إيماني أنه يمكنك فعل أكثر من ذلك)، و لكن يوجد العديد من الطرق، الشركات، والمواقع التي تسمح لك بالربح من الأنترنت عن طريق تطبيق مجموعة من النشاطات والتي تختلف من موقع لموقع. لقد تطلب مني هذا العمل وقتا وجهدا كبيرين لكتابته. فقد قمت بجمع أغلب الوسائل التي تجعلك تكسب المال من خلال الانترنت والتي ستجعل منك شخص مستقلا ماديا وحر في أوقاتك.

كل ما أريده هو دعواتكم وأن أرى قصص نجاحكم المستقبلية في عالم الربح من الأنترنيت. سأقوم بتقسيم هذا الموضوع إلى أجزاء يستطيع القارئ قراءتها بدون ملل ” القارئ الذي يبحث عن الربح عبر الأنترنيت كما بحثت انا من قبل، لكن دون أن يضيع الوقت الكثير والجهد الكبير في البحث ” بل يستغل جهده ووقته في تنفيذ استراتيجيته. سأقوم بتعريف التجارة الإلكترونية وأنواعها، عرض أهم وأكثر الطرق الربح من الأنترنيت، وماهي الطرق التي تحتاج لرأس مال كبير، والتي لاتحتاج أصلا لأي رأس مال تماما!، ثم فضح بعض الحيل، التي يسقط بها الشباب في وهم الغناء السريع والتي تدر أموالا كثيرة على من يخون نفسه، وشباب هذه الأمة. ويبيع ويشتري بآفات البطالة، “مصائب قوم عند قوم فوائد’”.

ملاحظة جانبية: أقدم الشكر للصديق عماد بنهميج بتشجيعه لي للعودة إلى الكتابة، بعدما ناقشنا طرق الربح من الأنترنيت، ومدى استغلال بعضهم لعقول الشباب وتغريمهم أموال طائلة بالتغرير بهم بدفعها لجني آلاف الدولارات في اليوم الواحد دون تعب ولا جهد! لا أنكر أن ذلك ممكن حسب ذكائك واستراتيجياتك التي ستبدأ بتطبيقها.

يتبع …

 عادل أولاد محند : خبير مايكروسوفت و التسويق الإلكتروني مصمم مواقع الأنترنيت والموبايل، ومسوق لعدد من الشركات والمواقع التي تريد الرفع من بيع منتوجاتها و خدماتها

E-MAIL : good001@gmail.com