رجل الأعمال “بن عبود” يقاضي موقع إلكتروني بتيفلت ويتهمه بالابتزاز

علمت “شمال بوست”، أن رجل الأعمال التطواني “مصطفى بنعبود”، قد باشر إجراءات رفع دعوى قضائية ضد أحد المواقع الإلكترونية، الذي سخرته بعض الأطراف لأجل النيل من سمعته، واتهامه باتهامات خطيرة، بهدف ابتزازه بعد أن رفض ابتزازات سابقة، قام بها أحد الأشخاص، الذي يتهمه بنعبود بالوقوف وراء ما يروج ضده.

وكشفت مصادر “شمال بوست”، أن إبن مسؤول أمني سابق بالرباط، هو من يقف وراء تلك الإتهامات وقام بتسخير صاحب أحد المواقع الإلكترونية من مدينة تيفلت للإساءة لرجل الأعمال التطواني المعروف، بعد أن فشل في ابتزازه حيث عمد لترويج إشاعات واتهامات، وبشكل مباشر ومخالف للقانون.

وأكدت نفس المصادر، أن بنعبود رفع دعوى قضائية، صباح اليوم (الثلاثاء)، ضد صاحب الموقع، المعروف بسوابقه العدلية، والذي سبق أن حكم عليه سنة 2013 بثمانية أشهر حبسا نافذا، بعد اعتقاله متلبسا في قضية رشوة، نتيجة نصبت له النيابة العامة كمين مع بعض المواطنين الذين كان يبتزهم، ليسقط متلبسا ويقضي فترته الحبسية، ويعود مجددا لنفس الأساليب السابقة.

يذكر أن عددا من المنعشين والمقاولين ورجال الأعمال بتطوان، يتعرضون غير ما مرة لمحاولات للنيل منهم ومن سمعتهم، من طرف بعض الجهات التي تريد ابتزازهم، خاصة عندما يتم فبركة بعض الأخبار المزيفة، الهدف منها الضغط على المعنيين وابتزازهم، بحيث تحول كل من لا يرضخ للابتزاز من المنعشين ورجال الأعمال بتطوان لتجار مخدرات.

1