رحلات جوية من وإلى مطار سانية الرمل وانعكاسها الإيجابي على الحركة السياحية

يستعد مطار سانية الرمل بتطوان لاستقبال رحلات جوية منه وإليه حيث من المنتظر أن تشرع شركة “ريانير” الإيرلندية، في برمجة أولى رحلاتها الجوية ابتداء من شهر أبريل المقبل.

وسيكون مطار تطوان عاشر مطار في المغرب تحط به طائرات الشركة الإيرلندية وذلك بواقع رحلتين أسبوعيتين نحو مطار مالقة (جنوب إسبانيا)، حيث سيستفيد المسافرون من تذاكر زهيدة الثمن ومن تحسينات في البرنامج.

وذكرت مصادر، إلى محاولة لوبيات شركات السياحة بالشمال إلى إفشال هذا التطور الذي سيعرفه مطار سانية الرمل بتطوان عبر الترويج من خلال صفحات ومواقع لعدم أهليته وتوفره على المقومات التي تخوله استقبال رحلات دولية.

وأضافت المصادر، أن إطلاق الشركة لرحلاتها الجوية من مطار سانية الرمل صوب مالقا الإسبانية سيكون له انعكاس إيجابي على شركات السياحة بتطوان الأمر الذي بدأت تتخوف معه شركات أخرى من هذه المنافسة.

وشددت المصادر، على أن مطار سانية الرمل يتوفر على تجهيزات تقنية متطورة تستجيب للمعايير الدولية وتجعله قادرا على استقبال أحدث الطائرات.

وختمت المصادر، إلى أن الشركة وقبل إطلاقها للخط الذي سيربط مطار سانية الرمل بمطار مالقا جنوب إسبانية فرضت شروطا صارمة على مسؤولي مطار سانية الرمل والسلطات المعنية والتي استجابة لها من أجل إنجاح هذا الخط.