ردا على تصريحات بنكيران : ” نايضة ” بطنجة نهاية هذا الأسبوع

على ما يبدو أن كلام رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” الذي ألقاءه يوم الأحد الماضي بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بمدينة طنجة، بخصوص ملف أمانديس حينما اعتبر أن استمرار الإحتجاج ضد أمانديس فتنة، لم يرعن النشطاء في الفضاء الأزرق “الفايسبوك” الذين يعبئون بكثافة كبيرة من أجل إنجاح مسيرة الشموع الرابعة التي من المنتظر ان تحتضنها ميدنة البوغاز يوم السبت 7 نونبر من هذا الشهر إبتداءا من الساعة السابعة.

التعبئة لم تقتصر فقط على مواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، بل بدأن النشطاء في توزيع بعض المناشير التي تدعو ساكنة مدينة طنجة إلى الخروج بشكل قوي يوم السبت المقبل والإستمرار في الإحتجاج حتى ترحل امانديس من مدينتهم.

من جهتها دعت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلا، إلى تنظيم مسيرة جهوية بمدينة طنجة وذلك يوم الأحد 8 نونبر من الشهر الجاري، إبتداءا من الساعة  الحادية عشر صباحا، إحتجاجا على تعثر بداية الموسم الدراسي، وأيضا إحتجاجا على القرارات الفردية التي تتخدها النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة.

هذا وقد أكدت بعض المصادر النقابية لـ”شمال بوست”، ان المسيرة كان من المرتقب أن تنظم بمدينة تطوان حيث تتواجد الأكاديمية الجهوية، إلا ان رفض النائب الإقليمي في التحاور مع النقابات في طنجة دفعهم الى تحويل معركتهم النضالية.

هذا وتعرف مدينة طنجة غليانا شعبيا غير مسبوق، جعلت ساكنة طنجة تخرج لتحتج بشكل يومي ومستمر مطالبة بتحصين مكتسباتها في شتى المجالات.

مقالات أخرى حول
, , ,
0