رسميا الجماهير تعود للمدرجات في مقابلة اتحاد طنجة والوداد البيضاوي

قضت لجنة الإستئناف التابعة لجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإلغاء الحكم الصادر في حق فريق اتحاد طنجة لكرة القدم و القاضي بإجراء مقابلته أمام فريق الوداد البيضاوي بدون جمهور برسم دورة 23 من البطولة الإحترافية لكرة القدم اتصالات المغرب في نسختها الخامسة.

المكتب المسير لإتحاد طنجة لكرة القدم، توصل هذا المساء ببلاغ من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يؤكد بأن مباراة اتحاد طنجة ضد الوداد البيضاوي، التي برمجت يوم الأربعاء 13 أبريل القادم على الساعة الخامسة زوالا، ستلعب رسميا بالجمهور.

هذا ويبدو أن لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد اقتنعت بالدفوعات التي قدمها المكتب المسير للفريق أمامها في جلسة الاستماع التي انعقدت يوم الخميس الماضي، حيث قدم الفريق أدلة قاطعة تؤكد ضعف الحكم الأولي الذي أصدرته لجنة الانضباط والروح الرياضية بحرمان الفريق من جمهوره خلال مباراة الوداد.
وجاء في البلاغ الرسمي الذي نشرته الجامعة كذلك في موقعها الرسمي. ” اجتمعت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لدراسة الملف المحال عليها، وأصدرت القرار التالي:

تعديل قرار اللجنة التأديبية وذلك بإلغاء عقوبة مباراة دون جمهور لفريق إتحاد طنجة، على اعتبار أن مخالفة إلقاء الشهب الاصطناعية على أرضية الملعب، غير واردة بناء على ما تضمنه تقرير حكم المباراة ومندوبها اللذين أوضحا أن جمهور اتحاد طنجة أشعل هذه الشهب الاصطناعية في المدرجات ولم تلق على أرضية الملعب ولم يترتب عنها توقيف اللقاء.
إلزام نادي اتحاد طنجة بأداء غرامة مالية قدرها 100 ألف درهما، حيث أن الفريق يوجد في حالة عود حسب مفهوم المادة 40 مما يتعين عليه تشديد العقوبة. ”

من جهته أوضح -مقروف- الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان القرار الاخير للجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والقاضي بان تلعب مباراة اتحاد طنجة والوداد بحضور الجماهير راجع للقوانين المعمول بها في الاتحاد الدولي،التي تعتبر انه مادام لم تسقط الشهب الاصطناعية في الملعب فإنه يتم الاكتفاء بالغرامة المالية .

كما أوضح انه في حالة وجود خطأ في الحكم الابتدائي يتم اللجوء الى الاستئناف حتى لا تضيع حقوق أي طرف .

و تجدر الإشارة إلى كون ان نادي اتحاد طنجة كان قد هدد بمقاطعته لمقابلة اتحاد طنجة، ان لم تتراجع الجامعة عن قرارها.
بالمقابل و فور توصلها بخبر الغاء الجامعة لقرار اجراء مقابلة اتحاد طنجة و الوداد بدون جمهور، أعرب العديد من جمهور الفريق عن فرحه الكبير، حيث تم تقديم الشكر للمكتب المسير الذي ناضل بإستماتة من أجل إلغاء هذا القرار الذي إعتبره الكثير جائرا.

مقالات أخرى حول
,
0