رفاق لشكر بشفشاون يحذرون من تشجيع الترحال السياسي

توصل موقع شمال بوست ببلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بشفشاون، بخصوص بداية عملية الترحال السياسي بين الاحزاب، إثر اقتراب الانتخابات التشريعية المقررة في اكتوبر القادم.

وهذا نص البلاغ :

في إطار رصدها وتتبعها لمجريات ومستجدات الساحة السياسية إقليميا، وطنيا .. واستحضارا لمواقف الحزب الصادرة عن الأجهزة الوطنية التقريرية بخصوص ما عرفته استحقاقات 4 شتنبر وما تلاها من انتهاكات وتجاوزات أخلت بمصداقية ونزاهة الانتخابات.

وتأكيدا على روح ومرتكزات المذكرة التي وجهها الحزب للسلطات والأحزاب السياسية والمتضمنة لمطالب الحزب بخصوص تخليق الحياة السياسية وإحاطة العملية الانتخابية بالضمانات اللازمة والضرورية في أفق الاستحقاق التشريعي 7 أكتوبر 2016.

وبعد وقوفها على ما يعرفه الإقليم من تحركات مشبوهة تتمثل في تشجيع الترحال السياسي لبعض العناصر المدعومة من طرف جهات تسعى إلى محاولة إرباك الوضع الحزبي ومصادرة استقلالية قراره بغرض التحكم المسبق والتأثير على سلامة وشفافية التنافس السياسي والانتخابي.

فإنها إذ تعبر عن قلقها وانشغالها البالغين إزاء ما تشكله هذه الظاهرة من خطورة على مصداقية العمل السياسي فإنها تطالب بالتصدي لها بقوة وحزم طبقا للمقتضيات والآليات التي ينص عليها القانون.

 

وتحتفظ الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بشفشاون لنفسها باتخاذ الإجراءات والتدابير التي تراها مناسبة لمواجهة هذه الآفة.

0