سكان الفحص أنجرة يتظاهرون للمطالبة بحقهم بالعمل في “طنجة ميد2”

نظم سكان مداشير اقليم الفحص أنجرة اليوم الخميس مسيرة احتجاجية حاشدة، احتجاجا على ما يعتبرونه اقصاء شباب هذه المنطقة من فرص الشغل بالمنطقة المينائية الثانية “طنجة ميد 2” الذي من المتوقع أن يبدأ العمل فيه في سنة 2015.

وقاد المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت من واد بوغلالة نحو الميناء المتوسطي 2، شباب هذه المنطقة الذين رفعوا شعارات منددة بما وصفوه بالسياسة الاقصائية التي تنهجها إدارة الوكالة الخاصة بميناء طنجة المتوسط “طيمسا” في حقهم، والتي تتجلى في حرمانهم من الاستفادة من فرص الشغل بالميناء.

وطالب المحتجون، بإنهاء هذه السياسة الاقصائية وفتح الأبواب في وجههم للاستفادة من فرص الشغل بالميناء المتوسطي 2، باعتبارهم الأولى بها، نظرا للقرب الجغرافي أولا، وثانيا ولوجود الميناء على أراضي مناطق الفحص انجرة.

سكان الفحص انجرة في مسيرة احتجاجية
سكان الفحص انجرة في مسيرة احتجاجية

كما ردد المحتجون شعارات تتوعد بالتصعيد في حالة إذا استمر اقصاءهم وتكرار السيناريوهات السابقة عندما تم تهميشهم وحرمانهم من الاستفادة من فرص الشغل بالميناء المتوسطي 1 الذي افتتح في سنة 2007 ومعمل رونو في سنة 2012 بجماعة ملوسة.

كما حمل المحتجون مسؤولية التهميش والاقصاء اللذان يعيشونهما بمنطقة فحص آنجرة إلى المسؤولين بجهة طنجة تطوان والحكومة المغربية إضافة إلى إدارة الميناء المتوسطي “طيمسا” وكذا مسؤولي مصنع رونو.

ويشتكي سكان إقليم فحص أنجرة، من حدة التهميش الذي ينهجه نحوهم أرباب المشاريع الضخمة التي تم إقامتها على أراضي هذا الإقليم، التي هي في الأصل كانت ملكا لهؤلاء السكان، قبل أن يتم انتزاعها منهم بداعي المصلحة العامة، مقابل وعود لهم بتشغيل أبنائهم في هذه المشاريع العملاقة التي غيرت وجه المنطقة، دون أن يستفيد عنصرها البشري من ثمراتها.

نساء الفحص انجرة يحتجن على مصادرة أراضيهن
نساء الفحص انجرة يحتجن على مصادرة أراضيهن
0