2017/07/28

سلطات عمالة المضيق توقف أشغال فتح مسلك طرقي غير مرخص يهدد كدية الطيفور

شمال بوست

تدخلت سلطات عمالة المضيق – الفنيدق يومه الإثنين لوقف أشغال فتح مسلك دون رخصة أسفل كدية ” الطيفور ” بمحاذاة المقبرة الإسلامية بالمضيق.

وأمر ” حسن بويا ” عامل الإقليم، بتشكيل لجنة مختلطة، برئاسة الكاتب العام للعمالة، وعضوية المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، ورئيس قسم الشؤون العامة، ورئيس قسم الشؤون القروية بالعمالة، وقائد المنطقة، وعناصر الشرطة القضائية، للقيام بزيارة لعين المكان.

وحسب مصدر من عمالة المضيق الفنيدق، فإن اللجنة تبين لها فتح مسلك طرقي على طول 83 متر بمنطقة أرضية موضوع مطلب التحفيظ عدد 12007/19 في اسم ورثة الوزاني، دون الحصول على رخصة لذلك، كما أن الأشغال تمت ليلا.

المضيق

وحسب ذات المصدر، فقد تم استدعاء أحد الورثة (م.و) قصد فتح تحقيق تمهيدي معه من طرف الشرطة القضائية بمفوضية المضيق، لمعرفة ملابسات والأسباب الحقيقية لذلك، كما تم بالموازاة مع ذلك تم توجيه شكاية لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان لتعميق البحث القضائي في القضية.

هذا وقامت مصالح السلطة المحلية ذات اليوم على إعادة الأمور إلى وضعها السابق، مع فتح خندق على عرض المسلك الطرقي المراد الإستلاء عليه، قصد عرقلة ولوج أية آلة أومقطورة، وذلك حماية للمنطقة من أي عملية ترامي أو بناء عشوائي محتمل.

كما شدد مصدر بمديرية المياه والغابات، انه من خلال المعاينة تبين ان البقعة الارضية موضوع فتح الطريق لاعلاقة لها بالملك الغابوي، كما أنه خلال عملية فتح الطريق لم يتم اقتلاع اي شجرة.