شاب تطواني يقاضي أمانديس بسبب مياه الشرب

وضع الفاعل الجمعوي “أسامة العمراني” اليوم الخميس 12 ماي شكاية لدى رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان ضد شركة أمانديس والجماعة الحضرية لتطوان بسبب تضرره بعد ظهور علامات تفيذ تلوث المياه الموزعة من طرف المدعى عليهم خاصة مع تغير لون وطعم المياه.

وطالب العمراني في شكايته حضور جمعية المحامين الشباب بتطوان التي أعلنت عن خبرة أنجزت بمختبر في مدريد أظهرت عدم صلاحية مياه الشرب كوضع الخبرة.

أسامة العمراني أثناء خروجه من المحكمة الابتدائية بعدوضعه للشكاية
أسامة العمراني أثناء خروجه من المحكمة الابتدائية بعدوضعه للشكاية

واتهم العمراني الشركة المفوضة ” أمانديس ” بتوزيع مياه تضر بسلامته وصحته، ما أدى إلى إصابته بمضاعفات بالكلى نتيجة استهلاكه مياه ملوثة كما أثبتت ذلك التحاليل الطبية المنجزة.

كما تضيف الشكاية التي حصلت شمال بوست على نسخة منها أن عدم جودة المياه أضافت عبئا ماليا ثقيلا على كاهل المدعي، بسبب اقتنائه اليومي للمياه المعدنية تكفي لاستهلاك الأسرة لمدة شهرين، ولا زال مضطرا لإنفاق هذه المبالغ لمدة غير محددة.

وطالب “العمراني” باستدعاء المدعى عليها لتقديم توضيحات بخصوص الخبرة المنجزة على مياه الشرب، مع أدائها تعويضات مالية عن الضرر.

وكانت حرب بيانات قد اندلعت بتطوان بعد التغير المفاجيء في لون وطعم الماء الموزع للشرب، حيث قامت جمعيات مدنية بالتشكيك في جودة المياه الموزعة كما قامت جمعية المحامين الشباب بإجراء خبرة علمية على عينة من مياه الشرب أثبت مختبر مختص في مدريد عدم جودتها وصلاحيتها للشرب وذلك بعدما اعتذر خبير من الدار البيضاء بالقيام بتحليل هذه المياه.

من جانب آخر نفت الجهات المكلفة بسلامة مياه الشرب أن تكون هذه المياه ملوثة حيث أصدرت جماعة تطوان وشركة امانديس ومندوبية وزارة الصحة ومكتب توزيع الماء بيانا مشتركا يؤكد فيه سلامة مياه الشرب بتطوان.

 

اسامةشكاية

0