شاطئ وادي لاو يرفع اللواء الأزرق للسنة الرابعة على التوالي

رفع رسميا  يومه الخمبس 30 يونيو الجاري ، بمدينة  وادي لاو (ولاية تطوان)  اللواء الأزرق رسميا بشاطئ المدينة، و ذلك خلال حفل  حضره رئيس بلدية وداي لاو وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وباشا مدينة وادي لاو  وممثلو شركة لافارج ومنتخبون وفعاليات مدنية مهتمة بالمجال البيئي.

وقد منحت شارة اللواء الازرق لشاطئ مدينة وادي لاو للسنة الرابعة على التوالي، لالتزام البلدية  بالمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمـؤسسـة الدوليـة للتربية على البيئيـة، خاصة منها المتعلقة بمجانية المرافق المحدثة والخدمات الشاطئية بالمجان، وبجودة مياه السباحة، وتوفر المرافق الصحية والحراسة والتشوير، إضافة إلى ضمان ولوجيات مناسبة للأشخاص ذوي الإحتياجلت الخاصة  نحو الشاطئ ، وضمان خدمات للتنشيط الثقافي والترفيهي و خدمات نظافة بشكل يومي مع توفير مستلزمات الأمن والراحة للمصطافين والزوار .

و أكد السيد الملاحي أن رفع اللواء الأزرق بشاطئ وادي لاو ، يعد تحديا و تتويجا لمسار من العمل الدؤوب للجماعة منتخبين و أطر وساكنة، من أجل ان تواكب المدينة و المنطقة التحولات الكبرى التي عرفتها المنطقة في عهد جلالة الملك محمد السادس.

واضاف السيد محمد الملاحي  رئيس بلدية وادي لاو  بالمناسبة على أن الجماعة ومنذ الظفر بالشارة الدولية للواء الأزرق عملت على تكثيف جهود جميع المتدخلين في شأن التدبير المجالي والبيئي بشاطئ وادي لاو ، من اجل المحافظة على مكتسب اللواء الازرق ، مشددا أن هاته العلامة الدولية من شأنها الرفع من جادبية المدينة و شاطئها و تعزيز القطاع السياحي ، و جعل المنطقة وجهة السياحية بالإقليم .

وعرف شاطئ واد لاو تطورا كبيرا خلال العقود الاخيرة جعله يحتل مكانة متميزة بين أجمل الشواطئ على الواجهة المتوسطية المغربية، كما تحول إلى قبلة سياحية متيزة تستقطب الالاف من المواطنين المغاربة والأجانب، مستفيدا من البنية التحتية المهمة التي تتوفر عليها مدينة وادلاو التي تحولت بدورها إلى أيقونة متوسطية.

وتتميز مدينة وادلاو وشاطئها بالعديد من الخصائص التي تجعلها وجهة سنوية لألاف السياح، حيث يستفيدون من المياه البحرية النظيفةومما توفره بلديتها من امكانيات لوجستيكية تضمن نظافة مختلف شوارعها إضافة إلى الشاطئ ورماله الذهبية، إضافة الى وجود المرافق الصحية وولوجيات للاشخاص في وضعية صعبة على طول كورنيش المدينة، ووجود مظلات شمسية صديقة للبيئة على طول الشاطئ أيضا وبشكل مجاني.

ويعد شاطئ وادي لاو  الوحيد الذي حافظ على إستمرارية شرف حمل اللواء الأزرق بولاية تطوان سابقا، بينما تم تسجيل غياب شاطئ المضيق عن قائمة الشواطئ المتوجة للمرة الثانية على التوالي،

 

0