شباط يستنجد بالسلفي التمسماني كوكيل للائحة الميزان في دائرة طنجة-أصيلة

حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال يتوسط في طنجة أعضاء اللائحة وقياديين من الحزب فور انتهاء الاجتماع

دخل حزبه الاستقلال في سباق مع العدالة والتنمية لاستقطاب مرشحين سلفيين منتمين لحزب النهضة والفضيلة لخوض سباق الانتخابات التشريعية المقررة يوم 7 أكتوبر المقبل.

الأمين العام لحزب الاستقلال ” حميد شباط ” استنجد بالمعتقل السلفي السابق ” هشام التمسماني ” لقيادة لائحة الميزان
في دائرة طنجة-أصيلة (شمال)، وفق ما أكدت مصادر إعلامية متطابقة.

وأسفرت المفاوضات التي أجراها حزب الاستقلال من أجل إختيار ممثليه في مدينة طنجة خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة، أسفرت عن اختيار المعتقل السلفي السابق هشام التمسماني كوكيل للائحة فيما إكتفى الأمين بنجيد مفتش الحزب بالمدينة ان يكون وصيفا في اللائحة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال، حل الجمعة بمدينة طنجة رفقة كل من القياديين لحسن فلاح ومحمد سعود، والمعتقل السلفي السابق عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص) وصيف شباط في لائحة حزب الاستقلال بدائرة فاس الشمالية، وذلك من أجل الحسم في اللائحة التي ستمثل حزب الاستقلال في الإنتخابات المقبلة.

وكان التمسماني من بين أبرز الوجوه السلفية بكل من المغرب وإسبانيا، شغل منصب رئيس المركز الإسلامي بطليطلة الاسبانية، قبل أن  تعتقله السلطات الاسبانية سنة 2003 وتسلمه إلى نظيرتها المغربية في 2004، من أجل تهم ثقيلة تتعلق بـ “تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في ارتكاب اعتداءات الغرض منها إحداث التخريب في منطقة أو أكثر والمشاركة في القتل العمد والمشاركة في الاعتداء العمد المؤدي إلى عاهة مستديمة” قبل أن تقضي المحكمة ببراءته في وقت لاحق.

0