شجار يودي بحياة شاب بحي السويقة والشرطة تلقي القبض على الجاني

لقي شاب في عقده العشرين مصرعه مساء اليوم الاحد 8 يونيو 2014، بعد شجار مع شخص آخر بحي السويقة بتطوان،حيث تطورت مشاداة كلامية بين القاتل والمقتول الى مواجهة استعمل فيها السلاح الأبيض، مما أدى إلى تلقي الضحية ضربات وجروح خطيرة أدت الى مفارقته الحياة.

وتمكنت مصالح الأمن من إلقاء القبض على الجاني في وقت وجيز، بعدما انتقلت الى الحي الذي عرف الشجار، حيث تم نقله إلى المقر الولائي للأمن للتحقيق معه وتقديمه للعدالة، فيما تم نقل الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى المدني سانية الرمل.

وتعتبر هذه الحادثة هي ثاني عملية قتل هذا العام في مدينة تطوان، حيث تراجعت معدلات جرائم القتل بشكل كبير في الأشهر الآخيرة، الشيء الذي تربطه مصادر حقوقية إلى الحملات الناجحة التي باشرتها مختلف المصالح الأمنية منذ تعيين “محمد الوليدي” نائبا لوالي الأمن بتطوان، حيث تم اعتقال أغلب مروجي المخدرات القوية وعدد كبير من المبحوث عنهم.

وكانت مدينة تطوان في السنوات السابقة من أهم المدن المغربية التي تعرف انتشارا كبيرا للاتجار وتعاطي المخدرات القوية (خاصة الهرويين) التي تتسبب في مشاكل اجتماعية ومآسي انسانية تؤدي الى ارتفاع معدلات الجريمة ومن بينها جرائم القتل.

0