شرطة طنجة تفكك شبكة لسرقة السيارات من ضمنها فتاة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة امن بني مكادة خلال الأسبوع الماضي من فك لغز سرقة سيارة مهاجر مغربي مقيم بالديار الأوربية تعرض لها على مستوى منطقة الكنبورية العوامة حيث تم إخراجه من داخل سيارته بالعنف وسرقتها.

وتعود وقائع القضية إلى تقدم صاحب السيارة المسروقة إلى مصالح مداومة منطقة أمن بني مكادة مصرحا بتعرضه لسرقة سيارته بالعنف باستعمال السلاح الابيض من طرف أشخاص مجهولين  بمنطقة خلاء عندما كان برفقة فتاة .

وأفاد مصدر أمني، أن التحريات الأمنية والابحاث الميدانية مع الضحية وباستجماع كافة المعلومات والانتقال الى عين المكان تم توقيف احد الفاعلين الاساسيين في السرقة واستعادة السيارة المسروقة بكل محتوياتها، حيث أن الضحية تم استدراجه إلى المكان الخالي من طرف فتاة 16 سنة والتي دبرت الخطة رفقة أحد اطأصدقائها 16 سنة  وتم الاستعانة بثلاثة أشخاص آخرين لتنفيذ الخطة المثمثلة في استدراجه ومباغثثه وسرقة سيارته بالمكان الخالي السابق الذكر والهرب .

وأوضح المصدر، النيابة العامة قررت وضع الفتاة والفتى القاصر رهن الملاحظة القضائية من أجل تورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة والعنف، كما تم وضع مالك السيارة رهن تدبير الحراسة النظرية من أجل تورطهم في قضية تتعلق بالتغرير بقاصر وأيضاً شريك له هو من عرفه على الفتاة تم إيقافه من أجل الوساطة في الفساد .

في حين يجري البحث عن ثلاثة أشخاص آخرين متورطين في هذه القضية تم تحديد هويتهم والتعرف عليهم والأبحاث جارية قصد توقيفهم و تقديمهم امام العدالة.