شركات قطاع النظافة بتطوان تخلف الموعد وتتأخر في توزيع أكياس القمامة

عمال شركة ميكومار

على بعد يوم واحد من عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم غد الإثنين بالمغرب، تفاجئ العديد من المواطنين بتطوان بعدم توصلهم بأكياس القامة من طرف شركات تدبير قطاع النظافة بالمدينة.

وفي وقت بادرت فيه جماعة تطوان وشركات التدبير “ميكومار وسيتا البيضا” إلى تعليق لافتات تؤكد فيها أن فرحة العيد لن تكتمل إلا بأجواء نظيفة، لم يتم تفعيل الشعار على أرض الواقع عبر تمكين الأسر من أكياس القمامة من أجل جمع مخلفات أضحيات العيد بشكل يساهم في الحفاظ على نظافة الأحياء.

وعبر مصدر مطلع، عن استغرابه من هذا التأخر الواضح في توزيع أكياس القمامة على منازل المواطنين على الرغم من أن العيد لم يتبقى له سوى يوم واحد متساءلا عن دور جمعيات الأحياء في هذا الجانب.

وحذر المصدر، من أن عدم تمكين المواطنين من أكياس القمامة ستكون عواقبه وخيمة على نظافة الأحياء والمدينة وسيكون عمال النظافة أمام مواجهة أطنان النفايات المرمية داخل صناديق القمامة وخارجها.

وقال المصدر، أنه كان على شركات تدبير قطاع النظافة الرفع من أعداد صناديق القمامة لمواجهة تحديات ظرفية العيد التي ترتفع خلالها أطنان الأزبال وعدم ترك العمال أمام مصيرهم ورفع العبء عنهم في هذا اليوم.