شركة للنقل بالمغرب تطلق أول حافلة نحو الفضاء

أعلن مدونون ونشطاء في منصات التواصل الاجتماعي بمدينة تطوان شمال المغرب، عن قيام شركة “فيطاليس” المكلفة بتدبير ملف النقل بالمنطقة، عن إطلاقها أول حافلة ركاب نحو الفضاء.

وحسب الصور التي تم تداولها على نطاق واسع بين مستخدمي وسائط التواصل الاجتماعي، فقد ظهرت الحافلة لحظة إطلاقها نحو الفضاء من إحدى المحطات بالطريق الرابط بين تطوان وواد لاو.

وأكدت مصادر ساخرة أن العملية أحيطت بسرية تامة منذ بداية تجهيز الحافلات بمحركات رديئة للمساعدة في نفث الوقود المحترق للمساعدة في التخلص من جاذبية الارض.

وشكلت هذه الصورة التي تم تسريبها للحافلة لحظة انطلاقها نحو الفضاء الخارجي، صفعة لكل منتقدي شركة تدبير النقل “فيطاليس” التي اتهمت بعدم احترام دفتر التحملات في مختلف جوانبه، حيث ينتظر أن تكون المرحلة القادمة من تاريخ النقل بمدينة تطوان والنواحي مرحلة فاصلة في مستقبل حركة النقل ليس فقط الحضري والبين حضري، ولكن على مستويات أخرى غير مسبوقة في تاريخ البشرية.

شمال بوست حاولت الاتصال بمسؤولي وكالة ناسا للفضاء وكذا مسؤولي وكالة الفضاء الفدرالية الروسية للاطلاع على وجهت نظرهم لكنهم تحفظوا في الوقت الراهن عن إبداء أي تعليق في انتظار التواصل مع مسؤولي شركة فيطاليس للتفاوض معهم في شأن التعاون الدولي في مجال غزو الفضاء.

من جانب آخر أعلنت “يانيس ديمار” المتحدثة باسم منظمة “الأرض خضراء” عن تنظيم احتجاجات في مختلف العواصم الافريقية للاحتجاج على استخدام “فيطاليس” لوقود مضر بالطبقات الجوية للأرض، وستكون التظاهرات بالموازات مع انعقاد قمة المناخ بأديس أبابا والتي سيحضرها زعماء أغلب دول العالم بالاضافة إلى امبراطور محطة أبولو 56 بالمريخ.

** ملاحظة : المقال ساخر وغير حقيقي باستثناء اطلاق حافلة فيطاليس نحو الفضاء.

لحظة إنطلاق حافلة فيطاليس نحو الفضاء