شمال بوست تحاور : الفنانة التطوانية الشابة ” سهيلة أمين “

* أغاني أم كلثوم مدرسة كبيرة يستفيد منها كل المغنيين و المطربين الناشئين الذين هم في طريقهم نحو تحقيق أحلامهم

* خطواتي الفنية و الغنائية بعد هذا التتويج ستتجسد في أغنية من كلمات الفنان معتز أبو الزوز و توزيع الفنان عادل الشمالي

فازت الفنانة التطوانية الشابة سهيلة أمين بالرتبة الأولى في صنف الأغنية العربية خلال مهرجان جمعية الحمامة بتطوان التي نظمتها جمعية مهرجان الحمامة بتطوان بالمركز الثقافي ( دار الثقافة سابقا) بتطوان. وهي تتمتع بصوت شجي، وتعشق حد الهوس كوكب الشرق أم كلثوم، حيث تغني لها كثيرا، التقينا بها أخيرا وكان هذا الحوار:

* ما هو شعورك إزاء تتويجك بالرتبة الأولى في مهرجان جمعية الحمامة بتطوان صنف الأغنية العربية التي نظمتها جمعية مهرجان الحمامة بتطوان؟

** أولا و قبل كل شيء أشكر بامتنان الكاتب الصحافي يوسف خليل السباعي على هذا اللقاء و إتاحته لي هذه الفرصة السعيدة.
كنت جد سعيدة يهذا الفوز خصوصا بالرتبة الأولى في مسابقة مواهب الغد في الأغنية العربية الطربية التي نظمتها جمعية مهرجان الحمامة بتطوان.

* ما هو رأيك خصيصا في الواقع الفني بمدينة تطوان؟

** فيما يرتبط برأيي في الواقع الفني بمدينة تطوان، فان هناك العديد من المسابقات التي تتيح فرص للعديد من المواهب أن يبرزوا طاقاتهم و مواهبهم الفنية.

* هل تعتقدين أن هناك اهتمام من طرف وسائل الإعلام ووزارة الثقافة بالمواهب الشابة؟

** بالنسبة لوسائل الإعلام أنا أتاسف كثيرا لعدم الاهتمام و تغطية مثل هذه المسابقات من طرف التلفزة المغربية حيث أن بإمكانها دعم مثل هذه التظاهرات التي تشرف بلدنا الحبيب و تساعد الأصوات الشابة على إبراز مواهبها و تحقيق نجاحها.

* هل تعتقدين أن الأغنية المغربية تتجدد في الوقت الراهن أم العكس؟

** الأغنية المغربية لا تعرف تطورا كبيرا، لكنه، برغم ذلك، أصبح لها صدى طيب على مستوى العالم العربي.

*هل في منظورك الشخصي أن تأدية أغاني أم كلثوم طريق نحو تحقيق الأحلام ؟ وماهي علاقتك بأم كلثوم على مستوى الأداء؟

** إن أغاني أم كلثوم عبارة عن مدرسة كبيرة يستفيد منها كل المغنيين و المطربين الناشئين الذين هم في طريقهم نحو تحقيق أحلامهم.
أما علاقتي بالسيدة أم كلثوم فانا أحرس على تقديم أعمالها الخالدة لجمهوري العزيز و كذا في جل سهراتي و الحفلات التي أحييها، حيث سأظل من عشاق السيدة أم كلثوم و سأظل وفية لأغانيها.

* ما هي خطواتك الفنية والغنائية بعد هذا التتويج؟

** في الحقيقة تصلني عروض كثيرة لتسجيل أغاني من طرف ملحنين من مدينة تطوان و خارجها و أشكرهم كثيرا، إلا أنني أانتظر، في الوقت الحاضر، عرض يروق نزوعاتي الفنية، أي في الأغنية الطربية دائما. و خطواتي الفنية و الغنائية بعد هذا التتويج ستتجسد في أغنية من كلمات الفنان معتز أبو الزوز و توزيع الفنان عادل الشمالي مع انتظار الجديد دائما إن شاء الله.

0