” شمال بوست” تحاور الفنانة والمغنية المغربية “هاجر ميمون “

– الفن في تطوان وشفشاون أصبح له دعم نسبي من طرف بعض الجهات التي تحاول اكتشاف المواهب ودعم الفنانين الشباب ومحاولة إبراز أسماء شابة شمالية في الساحة الفنية

– أنا الآن في إطار التحضير لأعمال جديدة من الممكن أن تكون أغنية فقط ويمكن أن تكون أغنيتان

هاجر ميمون فنانة ومغنية متميزة سواء على مستوى الأداء أو الحضور أو الإحساس، تمتلك شخصية فنية، كما تمتلك أيضا ابتسامة ودودة ووجه مليح. تغني بالفرنسية والإسبانية والإنجليزية، لها صوت غنائي يصل إلى القلب مباشرة. التقت بها ” شمال بوست” في هذا الشهر الربيعي المتدفق بالأزهار وبالحياة، وكان هذا الحوار:

* باعتبارك شاركت غنائيا في المرحلة الأولى من مسابقة مواهب الغد، ما هو تقييمك لهذه التجربة ؟

** إنها، في حقيقة الأمر، تجربة جميلة، لأنها تهدف أولا وأخيرا إلى اكتشاف المواهب الشابة والأصوات الجديدة وتنمية أذواقهم الفنية والغنائية.

* كيف تنظرين إلى الواقع الغنائي بالمغرب بصفة عامة، وتطوان وشفشاون بصفة خاصة ؟

** أظن، ومن خلال نظرتي الخاصة أن الفن بصفة عامة في المغرب قد ثقدم كثيرا، والواقع الغنائي قد أطلق العنان بتناوله مواضيع جديدة وكلمات جريئة وإيقاعات وأشياء تتماشى مع العصر، ومع كل التقدم الذي يطرحه المجتمع والتقدم الذي نعيشه في حياتنا اليومية. أما من ناحية الفن في تطوان وشفشاون فالحمد لله أصبح هناك دعم نسبي من طرف بعض الجهات التي تحاول اكتشاف المواهب ودعم الفنانين الشباب ومحاولة إبراز أسماء شابة شمالية في الساحة الفنية.

* هلا حدث قراء ” شمال بوست” عن تجربتك الفنية ، وما هي أهم علاماتها ؟

** من أهم علاماتي، كان ظهوري في برنامج استوديو دوزيم سنة 2013، فمن خلال هذه التجربة استطاع الجمهور التعرف علي لأول مرة. وكان إقبال كبير من طرف الجمهور، الحمد لله، بعدها كانت مشاركتي في برنامج ذا وينراز سنة 2014 من أهم التجارب التي مررت بها حيت تم التعرف على من طرف العالم العربي بصفة عامة و أعجب الجمهور بهاجر اكتر وأحب صوتها اكتر. ثم، بعدها تم استضافتي في مهرجانات وفي سهرات عدة منها مهرجان العنصرة الدولي الذي كان لي شرف المشاركة فيه رفقة ألمع الفانين المغاربة، ومهرجان الربيع، والحفلات الخيرية، التي دائما أتشرف وافتخر بدعوتي للمشاركة فيها، منها الحفل الذي أقامه نادي روطاري لدعم جمعية أمل للأطفال رفقة الفنان حاتم إدار وحفل أولادنا لدعم نفس الجمعية رفقة الفنان معتز أبو الزوز، والفنانة نهاد أبرودي ونخبة من الأصوات الشابة الشمالية الجميلة. كما كان لي شرف الاستضافة في المرحلة الأولى من مسابقة مواهب الغد رفقة الفنان الشاب زهير البهاوي.

* ما هي أعمالك الفنية والغنائية الجديدة ؟

قبل ذلك أود أن اشكر ” شمال بوست” على هذه الاستضافة الجميلة، وأقول لك أنا الآن في إطار التحضير لأعمال جديدة من الممكن أن تكون أغنية فقط ويمكن أن تكون أغنيتان. أتمنى من معجبي هاجر ميمون ترقبي قريبا إنشاء الله بعمل جديد، كما أتمنى أن ينال إعجابكم

0