صلاح الوديع وعبد اللطيف بنيحيى وفاطمة الميموني يشاركون في “ليلة الشعر” بتطوان

تنظم “دار الشعر” بمدينة تطوان تظاهرة شعرية بعنوان “ليلة الشعر”، يشارك فيها الشاعر صلاح الوديع والشاعر عبد اللطيف بنيحيى والشاعرة فاطمة الميموني، وذلك يوم الجمعة فاتح يوليوز 2016، بفضاء مدرسة الفنون والصنائع الوطنية بتطوان، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف ليلا. كما يحيي هذه الليلة الشعرية الفنان محمد رشدي المفرج، في مقطوعات ووصلات وجدانية على آلة القانون.

وتفتتح تظاهرة “ليلة الشعر” البرنامج الثقافي لدار الشعر، ضمن سلسلة لقاءات شعرية تنعقد تحت مسمى “ليالي الشعر”، وهو برنامج سوف يستضيف مختلف التجارب والأصوات الشعرية المغربية، من مختلف أجيال وأشكال الكتابة الشعرية في المغرب.

كما ستحتضن دار الشعر برامج أخرى، شعرية ونقدية، مثلما تعتزم الدار إصدار سلسلة منشورات خاصة، مع فتح أبواب مكتبتها مشرعة في وجه الباحثين والمختصين في الشعر، وهي “مكتبة شعرية” خاصة ستكون عمدة في تخصصها ومرجعا بالنسبة إلى الشعر والشعراء.

ودار الشعر في تطوان مؤسسة ثقافية للعناية بالشعر والشعراء، تم إحداثها بموجب مذكرة تفاهم ما بين وزارة الثقافة المغربية ودائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تدشين ” دار الشعر” يوم 17 ماي الماضي، ويوجد مقرها إلى جانب فضاء المتحف الأثري، في مدينة تطوان.

0