طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية يفتتحون سلسلة أنشطتهم

نظم طلبة ماستر تدبير الموارد البشرية بشعبة الاقتصاد في كلية العلوم القانونية والاقتصادي والاجتماعية بتطوان، مساء يوم الجمعة 24 نونبر الجاري بالكلية، ندوة علمية حول موضوع ” تدبير الموارد البشرية في الادارة المغربية، الافاق والرهان”.

وأطر هذه الندوة العلمية التي حضرها انس اليملاحي مستشار وزير اصلاح الادارة والوظيفة العمومية، المسؤول عن قسم الانظمة الاساسية يوسف موسابق.

وفي كلمة لعميد الكلية فارس حمزة عبر فيها عن سعادته باعتماد هذا الماستر الذي يستجيب لمتطلبات سوق الشغل والماستر الوحيد من نوعه في جامعة عبد المالك السعدي.

وفي نفس السياق أكد انس اليملاحي عن استمرار الإصلاحات على مستوى الإدارة بعد الاستناد على التوجهات الملكية ونوه اليملاحي بالعمل الكبير الذي يقوم به الدكتور فارس حمزة والذي جعل من الكلية تتبوأ مكانة علمية بين الكليات المغربية، وركز على فتح أنشطة بين الوزارة والماستر لجعلهم في صلب هذا الإصلاح.

وفي معرض الحديث قال منسق الماستر الدكتور محمد حميش كلمة توجيهية للطلبة والطالبات عن أهمية هذا المسلك من ناحية سوق الشغل ومن الناحية الأكاديمية وأنه سيعتمد طريقة بيداغوجية جديدة في هذا التكوين يقوم أساسا على شراكات مع القطاع العام والخاص والشبه عمومي، والاعتماد على تكوينات يأطرها مختصون في مجال تدبير الموارد البشرية.

وبعدها اعطيت الكلمة ليوسف موسابق، لألقاء محاضرته بإبراز كيفية تدبير الموارد البشرية في الوظيفة العمومية وركز على استراتيجية وإجراءات الوزارة المعتمدة في إصلاح الإدارة العمومية ومواردها البشرية.