طنجة…أمانديس تكشف عن شروعها في اطلاق مشروع إعادة استعمال المياه العادمة

كشفت شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء“أمانديس”، عن شروعها  في تشغيل محطة معالجة المياه العادمة بمنطقة بوخالف بمدينة طنجة،  لمساحة تمتد ل 4.8 هكتارات، الأمر الذي كلفها ما يقارب  4 ملايير سنتيم، وهو ما يضمن توفير 3 ملايين متر مكعب من المياه خلال السنة الواحدة.

من جهته اوضح السيد “عبد العزيز بلحاج”، مدير الماء والتطهير بشركة أمانديس في طنجة، خلال لقاء تواصلي، حضرته الوسائل الإعلام المحلية، الذي عقدته  اليوم الثلاثاء، أن هذا المشروع الذي يدخل ضمن مشروع طنجة الكبرى،  أن أمانديس قامت بتجهيز محطة للمعالجة الثلاثية” لمعالجة مياه الصرف الصحي المنزلي بمنطقة طريق الرباط والنفايات السائلة المنزلية والصناعية بالمنطقة الصناعية الحرة وذلك عبر معالجة أولية وبيولوجية”؛  والتي تم افتتاحها سنة 2015.

وأضاف ذات المتحدث أن  المعالجة الثلاثية للمياه العادمة بطنجة، تتم  بهدف استغلالها أساساـ في عملية سقاية المناطق الخضراء.

هذا وقد أعلنت  شركة أمانديس أن مشروع إعادة استعمال المياه العادمة تم الشروع فيه لأول مرة على المستوى الوطني بمدينتي طنجة وتطوان، في انتظار توسيع هذا المشروع بقيمة مالية إضافية تبلغ 55 مليون درهم، والتي ستمكن من سقي المساحات الخضراء على امتداد 91 هكتارا تمتد من نقطة الأداء الطريق السيار إلى غاية مسالك الغولف الملكي بطنجة.