طنجاويون يعانون من ارتفاع أثمنة الخبر بسبب ” زيرو ميكة “

تفاجأ عدد كبير من ساكنة مدينة البوغاز من الإرتفاع الصاروخي في أثمنة الخبز بشكل فجائي في العديد من المخابز دون سابق إنذار ودون اي زيادة رسمية في تسعيرة الخبز.

ارتفاع الأثمنة في خبز بعض المخابز وبنسبة 30 سنتيم، أثار حفيظة العديد من ساكنة مدينة طنجة الأمر الذي دفعها الى الإحتجاج والتعبير عن الرفض من جهة والتساؤل عن سبب الزيادة من جهة اخرى.

محمد العرجاوي أحد سكان مدينة طنجة بمنطقة كاسطية عبر في تصريح حصري لشمال بوست قائلا :، ” تفاجأت في زيادة أثمنة الخبز وعندما بدأت أسأل عن الأسباب تفاجأت بأمرين غريبين، الأول هو عدم علم بعض العاملين بأسباب الزيادة والأمر الثاني أن صاحب المحل يجيب سيرو حيحوا على الحكومة راه زيروا ميكة هي السبب وغلاء القرطاس لا يمكن نخلصوا من الجيب ديالي “.

العرجاوي يؤكد أن قرار زيرو ميكة سوف يعيد المغرب إلى الوراء فعشوائية القرار، فتحت الأبواب أمام العديد للإسترزاق واستغلال المغاربة وهو الأمر الذي ربما سوف يؤدي بنا إلى طرق كنا في استغناء عنها.

شمال بوست و في جولة في العديد من المخابز بطنجة رصدت بعض الإختلالات ورصدت ارتفاع الأثمنة في بعض الأماكن وبيع القرطاس في بعض الأماكن، كما رصدت حالة تقوم ببيع الميكة للمواطنين.

مقالات أخرى حول
, ,
0