عاجل : الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن إسقاط الطائرة المغربية إف 16

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الإثنين مسؤوليتها عن إسقاط طائرة مغربية مشاركة في الحرب التي تشنها دول التحالف بزعامة السعودية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن.

وحسب تقارير دولية فإن قيادي في جماعة الحوثيين أعلن عن إسقاط الطائرة الحربية المغربية في محافظة صعدة، فيما لم ترد أي معلومات عن مصير قائده. جاء ذلك بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة المغربية عن فقدان طائرة حربية مغربية من طراز إف-16 فوق الأجواء اليمنية في أعقاب طلعة جوية.

وقال مصدر قبلي يمني لوسائل اعلام يمنية ان الطائرة المغربية أسقطت بصواريخ خاصة بالحرس الجمهوري الموالي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في منطقه نشور. وأضاف المصدر، أن هذه هي المشاركة الاولى للحرس الجمهوري في العمليات.

ووفقا لوكالة المغرب العربي التي نقلت عن بيان صدر عن القوات المسلحة الملكية، فإن طائرة إف 16 ضمن الطائرات المشاركة في الحملة التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، فقدت منذ الساعة السادسة من مساء الأحد بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش يوم الأحد). هذا ولا يزال مصير الطيار المغربي مجهولا لحد الآن، خاصة بعد أن اكد بلاغ القوات المسلحة الملكية أن ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز.

0