عاجل : تسرب للغاز بشقة بمرتيل يودي بحياة شخصين ويصيب آخرين

اهتز سكان حي ساقية الدفل بمرتيل صباح اليوم 21 فبراير 2015 على وقع وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بعد تعرضهم لاختناق نتيجة تسرب الغاز بأحد الشقق التي كان يكتريها طلبة بشارع القاضي عياض.

وعلمت ” شمال بوست ” من مصادر خاصة أن من بين المتوفين طالب وعامل، لقيا حتفهما على الفور، في حين أصيب الشخصين الآخرين باختناق حاد وهما عاملين من سيدي قاسم، تم نقلهما على الفور للمستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، حيث تم إدخال أحدهما لغرفة العناية المركزة بسبب خطورة حالته، في حين أن الثاني حالته مستقرة.

وأضاف ذات المصدر أن الشخصين المصابين تم نقلهما بعد ساعات لمستشفى محمد السادس بالمضيق لاستكمال العلاجات الضرورية وامتصاص آثار الغاز من داخل جسمهما بسبب توفر هذا الأخير على غرفة بها معدات ” الأوكسجين تحت الضغط ” تحسبا لأي مضاعفات محتملة، وهو الامر الذي عاينته شمال بوست، حيث تبدل الاطر الصحية، وفي مقدمتها الدكتور عبد السلام بوليلة، المكلفة بهذه الغرفة مجهودات كبيرة لإنقاذ المصابين.

وفي رواية حول الحادث أفادت مصادر أمنية، أن العمال الثلاثة المنحدرين من مدينة سيدي قاسم حلوا بمنزل قريبهم الطالب الذي يدرس بجامعة عبد المالك السعدي والذي يكتري شقة رفقة زملائه الموجودين خارج المدينة بسب توقف الدراسة، حيث تعرضوا للاختناق صباح اليوم نتيجة تسرب الغاز الذي لا يعرف لحد الآن مصدره.

وأمرت النيابة العامة شرطة البحث الجنائي بولاية أمن تطوان بفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة ملابسات الحادث، في الوقت الذي سيتم فيه عرض جثث المتوفين على التشريح الطبي لتحديد ظروف الوفاة وتوقيتها.

 

0