عاجل : رسميا رشيد الطالبي العلمي رئيسا للجماعة الحضرية لتطوان

كما وسبق أن أشارت شمال بوست في مقال سابق نجح رشيد الطالبي العلمي في الفوز برئاسة حضرية تطوان، بعد أن تمكن من تكوين تحالف رباعي إلى جانب كل من الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لتشكيل الأغلبية المسيرة.

مصادر مطلعة أكدت لشمال بوست قبل قليل أن الأحزاب الأربعة اتفقت بشكل نهائي على التفاصيل الخاصة بالتحالف، وكيفية توزيع المنصاب والمهام بحضرية تطوان، حيث سيبقى حزب العدالة والتنمية وحيدا في المعارضة.

وبهذا التحالف يكون رشيد الطالبي العلمي قد وجه صفعة قوية لحزب العدالة والتنمية، وأعاد الاعتبار لنفسه بعد الضربة التي تلقاها سنة 2009 ويكون إخوان بنكيران قد خسروا السباق سواء على حضرية تطوان أو رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة التي ستؤول لحزب الأصالة والمعاصرة وبالضبط لإلياس العماري.

ومن المنتظر أن تصدر الأحزاب الأربعة بيانا مشتركا بخصوص التحالف وحيثياته خلال الساعات المقبلة، بعد أن يتم الاتفاق على بعض التفاصيل الصغيرة.

” إدعمار ” ورغم محاولاته اليائسة في اللحظات الأخيرة لنسف تحالف الطالبي العلمي ومراهنته على بعض الأسماء من حزب الأصالة والمعاصرة التي حاولت رهن مصالحها الشخصية بإدعمار، إلا أنه لم يتمكن من الحصول سوى على وعود شفوية لا تسمن ولا تغني من جوع.

وبهذا تكون مدينة تطوان قد أوفت بالوعد الذي قطعته دائما على نفسها بعدم تولي شخص واحد تسيير المدينة لولايتين متتاليتين، حيث لم يحصل هذا الأمر قط منذ أول رئيس لبلدية تطوان، ويكون حزب العدالة والتنمية قد خسر رهانه بتولي تدبير شؤون المدينة لولاية جديدة، بعد الفشل الذريع الذي رافق ولاية ” إدعمار ” وعجزه عن تدبير ملفات التدبير المفوض ومشاريع التأهيل الحضري الذي خصصت لها ملايين الدراهم، وتخليه عن الكثير من صلاحياته لفائدة السلطة الوصية اعتقادا منه بكونها الضامن لبقائه في كرسي الرئاسة.

0