عامل الإقليم يشرف على انطلاق برامج اجتماعية بحي حيضرة وسعيدش بالفنيدق

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، أمس الجمعة 09 فبراير، بمدينة الفنيدق، على انطلاق برنامج تزويد حي حيضرة بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل التي ستنجزه شركة “امانديس” باستثمار مالي قدره 2.500.000 درهم ممول من طرف جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسيمكن المشروع من رفع المعاناة التي ظلت تعاني منه ساكنة حي حيضرة طيلة سنوات رغم تواجدها بتراب مدينة الفنيدق، كما تم إعطاء انطلاقة أشغال تمديد قنوات الصرف الصحي بحي عزفة سعيدش بذات المدينة.

ويندرج هذا المشروع الهام في إطار اتفاقية الشراكة بين مجلس جماعة الفنيدق، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وشركة أمانديس، والسلطة المفوضة لها تدبير قطاع الماء والكهرباء، توجت بعد مجموعة من الاجتماعات التي تراسها عامل الاقليم منذ تعيينه على رأس العمالة من أجل وجود حلول لهذا الحي مما تطلب تدخل الجهة من أجل تخصيص الاعتمادات المالية في ظل عجز ميزانية الجماعة.

كما قام عامل الإقليم بزيارة مفاجئة للمدرسة المركزية لمجموعة مدارس حيضرة حيث وقف على سير العملية التعليمية بذات المدرسة وببادرة شخصية منه تكفل بشراء مجموعة من القصص باللغتين العربية والفرنسية لتأثيث مكتبة المدرسة التي تعاني من الخصاص.

وقام أيضا عامل الإقليم بذات اليوم بزيارة تفقدية للمركز الاجتماعي الصحي بمدينة الفنيدق ووقف على حاجيات المرضى وخاصة قسم تصفية الكلي الذي يعاني من خصاص في الاطر الطبية وبعض الأجهزة، واستمع الى شكاية مجموعة من المترددين على المركز مؤكدا لهم على حل معظم المشاكل في أقرب الآجال.