عامل المضيق – الفنيدق يحرر الملك الغابوي من عمليات الاستيلاء

منطقة سد اسمير

أصدرت المصالح المختصة التابعة للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر يومه الجمعة 19 فبراير الجاري قرارا بإلغاء الرخصة المسلمة للمدعو محمد حماني كحارس غابوي خاص تابع لمحمية شركة الصيد السياحي ” سوشاتور” وذلك ابتداء من تاريخه.

القرار جاء تفعيلا للتوصيات الصادرة عن الاجتماع الذي أشرف عليه ” عبد الكريم حامدي ” عامل عمالة المضيق الفنيدق مساء أمس الخميس بمقر العمالة، المندرج ضمن إجتماعات اللجنة الإقليمية لمحاربة الاعتداء على الملك الغابوي، وذلك بحضور كل من رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان ووكيل الملك بها، ورؤساء الجماعات الترابية التابعة للعمالة، والمدير الجهوي للمياه والغابات، والمصالح الأمنية، ورجال السلطة.

وكانت التحقيقات والتقارير التي أنجزتها السلطات المعنية، كشفت قيام أحد الأشخاص المكلفين بحراسة محمية شركة الصيد السياحي “سوشاتور” بطريق سد أسمير، و بتواطؤ مع بعض أعوان المياه و الغابات، بالاستيلاء على أكثر من 6 هكتارات من الملك الغابوي بمنطقة سد أسمير .

ويعتبر هذا القرار جزء من سلسلة القرارات والإجراءات القانونية التي ستعمل السلطات المحلية والأمنية تفعيلها بكل حزم وجدية وتطبيقا للقانون في مواجهة الإعتداءات التي يواجهها الملك الغابوي.

0