عامل المضيق يعطي انطلاقة السباق على الطرق ويكرم لطيفة بن زياتن

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا، صباح أمس الأحد 11 يناير، بكورنيش المضيق، على اعطاء انطلاقة السباق على الطريق لفائدة التلاميذ من جميع الجماعات الترابية بالعمالة، المنظم من طرف جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلام، وبدعم من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وعمالة المضيق الفنيدق، والذي يصادف الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد عماد بن زياتن.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قام عامل الإقليم بتكريم رئيسة جمعية”عماد بن زياتن للسلام والشباب” السيدة لطيفة بن الرحيلي، نظير الأدوار التوعوية والتأطيرية التي تقوم به من خلال دعمها لمجموعة من المشاريع والانشطة التي تستهدف الشباب المتمدرسين بالمدارس العمومية من أجل زرع روابط المحبة ومحاربة كل أنواع التطرف.

وللإشارة فجمعية عماد بن زياتن قامت بإنجاز أربعة قاعات للمطالعة بالمؤسسات التعليمية بالجماعات الترابية بليونش والفنيدق والمضيق ومرتيل، بدعم مع عمالة المضيق الفنيدق في اطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2017.

وحضر إلى جانب عامل الإقليم في حفل توزيع الجوائز على الفائزين، القنصل الفرنسي بطنجة، وشخصيات مدنية وعسكرية فرنسية، والكاتب العام للعمالة، ورئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، ورئيس المجلس الترابي للمضيق ومندوب وزارة الشباب والرياضة، ومندوب وزارة التربية الوطنية، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وعرف هذا النشاط بالاضافة إلى السباق على الطريق، تظاهرة تقافية بالمركز المهني للسياحة بالمضيق، شارك فيها رواد قاعات المطالعة من خلال عروض مسرحية وقصائد شعرية وقراءات أدبية تجسد شعار التظاهرة “دور المحبة في نشر السلام بين الشباب، من تأطير مدراء والأطر التروية المؤسسات المشاركة.