عبد الكبير ودار يحرز جائزة “الحرس الملكي” في تطوان

فاز الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “اسطنبول” في “هاش اويفارشوف”، بجائزة “الحرس الملكي”، التي جرت منافساتها  السبت على حلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة التاسعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2018، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام.
 
و توِّج ودار، الذي كان أول فارس مغربي يتأهل الى بطولة العالم لرياضة الفروسية 2018، في الوقت الذي كان قد حقق فيه نفس الإنجاز بعد مشاركته في الألعاب الأولمبية الأخيرة التي نظمت في “ريو دي جانيرو” سنة 2016، بطلا لهذه الجائزة التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى، وذلك بعد أن اجتاز الحواجز بدون خطأ، وبتوقيت 58 ث و34 / 100.
 
وعاد المركز الثاني في هذ الجائزة التي جرت في جولة واحدة، للفارس الإيطالي غوديانو إيمانويل رفقة الفرس “كارلوتا 232 “، عقب قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 59 ث و 42 /100.
 
أما المرتبة الثالثة في هذه الجائزة التي تنافس عليها فرسان وفارسات من 13 بلدا، فكانت من نصيب للفارس البرازيلي، جانكييرا ميولاري بيدرو والفرس “شاكوت” بتوقيت 60 ث و17 /100 وبدون خطأ أيضا.
 
وتشهد هذه الدورة حضور نخبة من ألمع الفرسان من المغاربة والأجانب يمثلون أزيد من 14 بلدا، يتبارون على مدى أربعة أيام لنيل 13 جائزة، على أن تختتم المنافسات اليوم الأحد بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.