2017/10/24

عز العرب أمنيول

“عز العرب أمنيول ” مرشح لاستعادة مقعد حزب التقدم والاشتراكية بالبرلمان عن دائرة المضيق الفنيدق

شمال بوست - 21 سبتمبر، 2017


بدأت بوادر الاستعداد للانتخابات الجزئية المنتظر إجراؤها بدائرة المضيق-الفنيدق، بالظهور بعد أن قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب مرشح حزب التقدم والاشتراكية ” علي أمنيول ” على خلفية فقدانه أهلية الترشح بعد عزله أيضا من رئاسة جماعة مرتيل.

وحسب صفحة ” راديو مرتيل ” بالفايسبوك، فإن حزب الكتاب يتجه لدعم ترشيح المحامي ” عزب العرب أمنيول ” الشقيق الأكبر ل”علي أمنيول ” ومنحه التزكية لخوض الانتخابات الجزئية.

وأضاف ذات المصدر، أن رفاق ” بنعبد الله ” بمرتيل سيناقشون أمر ترشيح ” عز العرب ” مع الحليف التقليدي حزب العدالة والتنمية، وذلك من أجل نيله الدعم الانتخابي الكافي، وجعله مرشحا مشتركا ومتوافقا عليه خاصة وأن إخوان بنكيران يمتلكون مقعدا بالبرلمان عن عمالة المضيق-الفنيدق سبق وأن فاز به ” قروق ” رئيس جماعة الفنيدق.

ومن المنتظر كذلك، أن تعلن أحزاب أخرى ومن بينها المنافس العنيد لحزب الكتاب بمرتيل ” العربي المرابط ” مرشح البام السابق للانتخابات التشريعية 7 أكتوبر السنة الماضية، خوضها للانتخابات الجزئية خاصة وأنها كانت وراء الطعن المقدم في حق ” علي أمنيول “.

وكان اسم ” عز العرب أمنيول ” يتداول بقوة في الانتخابات الجزئية التي جرت مؤخرا بتطوان، كمرشح متوافق لأحزاب الأحرار والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة في مواجهة مرشح العدالة والتنمية ” إدعمار “، قبل أن تنسحب هذه الأحزاب من السباق.