عمدة طنجة يصفع بنكيران: العماري شخص كفء ويستحق رئاسة حزب كبير.

فاجئ عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، الكل عندما اعتبر  الخصم السياسي الأول لحزبه، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، شخصا كُفء ويستحق رئاسة جهة طنجة.

وقال العبدلاوي في شريط فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء كلمة له في اجتماع لجهة طنجة تطوان الحسيمة بحضور والي وعمداء وعمال مدن الجهة أنه يتعامل مع العماري كصديق ورئيس الجهة بغض النظر عن الأمور المركزية.

وأضاف بالقول، “الأمور المركزية يخليها بينو وبين الأمين العام (بنكيران)، أما أنا أتكلم في التنمية، في مسائل بسيطة وواضحة، فالجماعات المحلية غير مسموح لنا نديروا فيها السياسة واخا كنجيوا كأحزاب سياسية، حنا كنديروا التنمية والتدبير”.

وتابع قوله: “توجد منطقة صناعية كبيرة فطنجة فيها 2000 هتكار، والسيد الرئيس (العماري) منخرط فيها، وله علاقات وقدرات وإمكانات هي التي أهلته ليكون أمينا عام لحزب كبير في البلد، ورئيسا للجهة رغم أننا لم نكن متفقين معه، لكن هذه هي الديمقراطية”.

واعتبر عمدة طنجة أن العماري يستحق ترأس جهة الشمال لأنه “كفء وأهل لذلك”، وفق تعبيره، حيث أثار كلام العبدلاوي، انتقادات حادة من طرف بعض نشطاء البيجيدي على الفايسبوك.

 

 

0