فايسبوكيون تطوانيون يسخرون من لجنة تنظيم الموندياليتو ويتهمونها بالعنصرية

اتهمت جماهير مدينة تطوان عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي اللجنة المنظمة لفعاليات مونديال الأندية المقامة بالمغرب بالعنصرية على خلفية منعها لجماهير الماط من إدخال التيقو الذي كان مقررا رفعه خلال مباراة الافتتاح بين المغرب التطواني وأوكلاند سيتي بمبرر أن المنع صادر عن الفيفا.

وهاجم رواد الفايسبوك المنظمين بعد ظهور صور لحمبي وأنصار ريال مدريد وهم يشرعون في الاستعدادات لرفع تيفو خاص بالنادي الملكي الذي سيجري مباراته برسم نصف النهاية بالملعب الكبير بمراكش ضد فريق كروز أسول المكسيكي.

وسخرت بعض التعليقات من قرار اللجنة التنظيمية بخصوص منع تيفو جماهير المغرب التطواني والسماح لأنصار الريال حيث علقت إحداها ” وفجأة تغيرت قوانين الفيفا ….! ” متسائلة ” هل يوجد بند في قوانين الفيفا مخصص فقط للجماهير التطوانية..؟ ” أم أن القانون الذي منع أنصار الماط من إدخال التيفو في مباراة الإفتتاح هو نفسه القانون الذي سمح لجمعيات مشجعي ريال مدريد بإنجاز تيفو في مباراة نصف النهاية ؟

واتهمت تعليقات أخرى المنظمين بالعنصرية وبكونهم سمحوا السنة الماضية لجماهير الرجاء برفع ” التيفو ” كما طالبت بالاحتجاج على هذا السلوك الذي لا ينم عن الوطنية، في الوقت الذي طالب فيه آخرون برفع ذلك التيفو بملعب سانية الرمل

0