فضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد يكرم الممثل المصري عمرو عبد الجليل والمبدع الطيب الوزاني

عمرو عبد الجليل في إحدى أدواره السينمائية

كرم فضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد في دورته التاسعة مساء يوم الإثنين 24 نونبر 2014 بسينما إسبانيول بتطوان كلا من المبدع الطيب الوزاني والممثل المصري عمرو عبد الجليل.

وفي كلمتها المقتضبة اعتبرت الفنانة سميرة القادري الطيب الوزاني إنسانا مثابرا يجمع بين كتابة القصة القصيرة والبحث في القضايا ذات الطابع العلمي والفلسفي، إضافة إلى افتنانه بالمسرح ممثلا وعضوا بارزا في مكتب المؤسسة، حيث قدم الكثير لفضاء تطاون المتوسطي للمسرح المتعدد عبر سنوات.

فيما اعتبر الفنان وشريك الفضاء فادي فوكيه في كلمته عن الممثل المصري عمرو عبد الجليل أن هذا الأخير فنان كبير ومتميز يعرف كيف يختار أدوراه في السينما والتلفزيون، قائلا إنه شارك في أفلام سينمائية متميزة ” ك “حين ميسرة”، “دكان شحاتة”، “كلمني شكرا”، و ” صرخة نملة” وغيرها من الأعمال السينمائية المتميزة، مضيفا أن عمرو عبد الجليل المحتفى به في هذه الدورة للفضاء إنسان رقيق، وفنان مبدع.

وكان حفل افتتاح هذا الفضاء عرف كلمات ترحيبية وتقديمية، منها كلمة رئيس مؤسسة المسرح الأدبي رشيد الميموني الذي قال إن الدورة الحالية تعرف مشاركة شخصيات وفنانين وفعاليات ثقافية ومسرحية وازنة من مصر والأردن وفرنسا وإسبانيا والمغرب وعروض مسرحية متميزة.

كما تابع الجمهور خلال حفل الافتتاح عرضا مسرحيا بعنوان ” زنقة رجالة” من إنتاج فرقة مسرح الغد بالبيت الفنى للمسرح، تأليف بهيج إسماعيل وبطولة أحمد راتب، عبد الرحيم حسن، هشام عبد الله، عبير عادل، شريف عواد، وفاء السيد، محمد صلاح، محمد عبد الحكيم، هبة صلاح، إيمان رجائى، ديكور وأزياء رامة فاروق، موسيقى أحمد ناصر، إخراج محمد متولى.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان “فضاء تطوان المتوسطى للمسرح المتعدد”، ستستمر إلى 1 ديسمبر 2014.

0