في افتتاح الدورة 16 لمهرجان اللّمة.. الملاحي يشيد بالمبادرات الملكية للنهوض بالمنطقة

قال محمد الملاحي رئيس جماعة واد لاو أن جماعة واد لاو أن تنظيم الدورة السادسة عشر لمهرجان اللمة يأتي في ” غمرة احتفالات الشعب المغربي بعدد من الاعياد الدينية والوطنية، بحيث يصادف تنظيم الدورة احتفال الشغب المغربي بالذكرى العشرون لعيد العرش المجيد لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، وكذلك مع احتفال الشعب المغربي بذكرى 20 غشت ثورة الملك والشعب، ثم احتفالات عيد الشباب فضلا عن عيد الاضحى ”

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها البرلماني ورئيس الجماعة “محمد الملاحي” يوم أمس الأحد في افتتاح فعاليات مهرجان اللمة لواد لو في نسخته السادسة عشر.

وتميزت الدورة بحضور ضيف الشرف ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وكذا محمد بنعبد القادر وزير اصلاح الادارة والوظيفة العمومية، بالإضافة إلى العربي الماطنة رئيس المجلس الاقليمي لتطوان، ونائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشاد محمد الملاحي، في ذات الكلمة بالزيارات التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى مدينة واد لاو خلال السنوات 2012، 2013، 2014 والتي كان لها وقع إيجابي على المنطقة من خلال المشاريع التنموية التي تم إطلاقها وبرمجتها على أرض الواقع.

وكشف محمد الملاحي على أن مدينة واد لاو أصبحت اليوم تتميز بكونها قبلة سياحية رائدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة حيث باتت تستقبل أكثر من 200 ألف زائر، مع ما بتطلبه ذلك من ضرورة توفير إمكانات لوجيستيكية وتنظيمية ومادية لإنجاح الموسم الصيفي وهو ما يتحقق بفعل التجانس بين مختلف الهيآت سواء جماعة واد لاو وسلطة محلية وعناصر الدرك الملكي.

وشهد هذا الحفل الافتتاحي ايضا توزيع الشواهد التقديرية على أطر وموطفي بعض الجماعات المجاورة لوادي لو ثم درع وزارة اصلاح الادارة والوظيفة العمومية، حيث قدم الوزير محمد بنعبد القادر عدد من الشواهد التقديرية ودرع الوزارة لهؤلاء المستفدين من تكوينات في العمل الاداري.

ويذكر على أن مهرجان اللمة لواد لو الذي ينظم تحث شعار “الطبيعة مستقبلنا” ، سيمتد في الفترة المترواحة ما بين 18 و 24 غشت الجاري، حسب برنامج ثقافي وفني ورياضي من أجل تنشيط الحركة الثقافية والفنية والرياضية بالمدينة خلال هذه الفترة الصيفية.