قاضي التحقيق يودع بالسجن مخازنية تورطوا مع شبكة للهجرة السرية

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتطوان، مساء أمس الخميس، إيداع 4 عناصر من القوات المساعدة كانو يعملون في منطقة بليونش، بالسجن المدني، إضافة إلى شخص خامس كمتورط رئيسي، فيما تمت متابعة 4 عناصر آخرين من القوات المساعدة في حالة سراح، بعد اتهامهم جميعا بالمشاركة في تسهيل عمليات الهجرة السرية.

وكانت طائرة بدون طيار يرجح حسب مصادر شمال بوست أنها تابعة للبحرية الملكية قد رصدت قيام عناصر القوات المساعدة المتابعين أمام محكمة تطوان، بالتواطؤ مع مهربين ينشطون في مجال الهجرة السرية انطلاقا من شواطئ منطقة بليونش المقابلة لجزيرة تورة.

وسبق أن تورط أفراد من القوات المساعدة التابعة لمجموعة المخزن المتنقل 35 في عمليات مشبوهة سابقا مرتبطة بغض الطرف عن شبكات تنشط في ميدان الاتجار الدولي في المخدرات والتواطؤ معها، حيث كان قاضي التحقيق، قد قرر متابعة 28 عنصرا من القوات المساعدة لا زال ملفهم رائجا أيضا بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

ونجحت السلطات الأمنية المغربية، من إحباط أزيد من 30 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية منذ مطلع سنة 2019، حسب آخر إحصائية رسمية.

وأفادت بيانات أصدرتها المنظمة الدولية للهجرة بأن ما مجموعه 820 مهاجرا غير شرعي فقط وصلوا إلى إسبانيا في أبريل الماضي مقارنة ب 1706 من المهاجرين السريين كانوا قد وصلوا خلال نفس الشهر من عام 2018