حصري…قسم الأطفال بمستشفى محمد الخامس بطنجة بصفر ممرض

تفاجأ صبيحة اليوم الثلاثاء، عشرات من أباء وأمهات الأطفال الذين توجهوا إلى “المستشفى الجهوي محمد الخامسبطنجة، قصد الكشف عن أبنائهم، بتواجد صفر ممرض، الأمر الذي دفع بالأباء إلى رفض هذا الواقع، من خلال توجههم  إلى إدارة المستشفى قصد تقديم شكاية بالأمر، خصوصا وأن الأطفال حرموا من حقهم في الإستفادة من الخدمات العلاجية بالمستشفيات العمومية.

مصادر من داخل إدارة المستشفى الجهوي لمحمد الخامس بطنجة أكد لـ “شمال بوست“، أكدت أن قسم الأطفال بالفعل يعاني من خصاص مهول في الممرضين، خصوصا وأن الممرض الوحيد تم نقله إلى مركز تحاقن الدم، حتى يتم التغلب على مشكلة تزويد المستشفيات بالدم طيلة فترات اليوم.

وأضاف ذات المتحدث أن ادارة المستشفى حاولت تدارك الموقف والإستجابة لمطالب المواطنين، حيث تم توفير ممرضين لقسم الأطفال.

مصادر طبية أخرى أوردت لـ “شمال بوست”، في تصريح حصري لها، أن إحتجاج المواطنين جاء بتحريض بعض الأطر الطبية العاملة بنفس القسم والتي امتنعت عن أداء عملها دون توفير الممرضين اللازمين بالقسم.

شمال بوست ولحدود الساعة، تأكدت من مصادرها الخاصة أن قسم الأطفال مازال لحدود الساعة يعاني من تواجد 0 ممرض، الأمر الذي يحرم حوالي 100 طفل وطفلة من العلاج.

وتجدر الإشارة إلى كون أن مستشفى محمد الخامس يعاني من قلة الأطر الطبية ومن الممرضين، الأمر الذي يحرم المئات من المواطنين الإستفادة من الخدمات الصحية بهذا المستشفى الجهوي.