2017/04/30

قضية اعتقال حارس مدرسة ” خاسينتو ” تأخذ منحى جديد

شمال بوست

أخذت قضية اعتقال حارس مدرسة ” خاسينتو ” الإسبانية أبعادا جديدة بعد تلويح العشرات من أولياء وأمور تلاميذ المؤسسة بالاحتجاج على الطريقة التي تتم بها متابعة الحارس من طرف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

ونفذ أمس أولياء أمور تلاميذ المدرسة الإسبانية وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الحارس على خلفية شكاية تقدمت بها والدة تلميذ بالمدرسة الإسبانية تتهمه فيها بالتحرش.

وأكد احد المحتجين على أن اعتقال الحارس يعتريه الكثير من الظلم والحيف وكذا شبهات غير قانونية خاصة في ظل عدم وجود شهود على واقعة التحرش التي تدعي والدة التلميذ حصولها بباب المؤسسة.

وأكد ذات المصدر على أن العشرات من اولياء أمور تلاميذ ” خاسينتو ” يشهدون بحسن أخلاق الحارس واستقامته، ومن غير الممكن أن تصدر عنه تصرفات مشينة  أو منافية للأخلاق من قبيل التحرش بأمهات التلاميذ، وأن مدة 11 سنة قضاها كحارس للمؤسسة كفيلة بإثبات حسن أخلاقه.

واستغرب متتبعون للموضوع الكيفية التي تتم فيها متابعة الحارس من طرف النيابة العامة بتطوان في حالة اعتقال، رغم عدم تعزيز المدعية لشكايتها بشهود على الواقعة، الأمر الذي يوحي بكون التهمة التي تواجه الحارس ملفقة بهدف تصفية حسابات خاصة.

ومن المنتظر ان تأخذ القضية منحى جديد، في ظل عزم اولياء أمور تلاميذ مؤسسة خاسينتو التصعيد لإظهار حقيقة الظلم الذي وقع على الحارس والنضال على عدة جبهات إلى غاية إثبات براءته من التهمة التي لفقت له.