كلية العلوم بتطوان تحتفي بالطلبة الحائزين على جوائز وطنية ودولية

La faculté des sciences de Tétouan fête ses étudiants lauréats de prix nationaux et internationaux

احتفت كلية العلوم بتطوان، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، أمس الأربعاء، بأربعة من الطلبة والخريجين الذين فازوا بجوائز وطنية ودولية مؤخرا.

وجرى خلال حفل، نظم بالمناسبة، تكريم الدكتور في الفيزياء يونس كرفة بقالي، الحاصل على جائزة الابتكار بكوريا الجنوبية، والباحث في سلك الدكتوراه سعد باكريم، الحاصل على الجائزة الوطنية “نوفيسة بنشمسي” في مجال أبحاث الدم، والباحثة هناء زباخ، الفائزة بجائزة “لوريال – يونسكو” عن أبحاثها حول المواد النشطة في مجال مكافحة السرطان المستخرجة من الطحالب البحرية المتوسطية، والطالبة نجاة كزاز، الفائزة بدورة تكوينية في الصين في مجال الفيزياء.

وأكد عميد كلية العلوم، موكريم عبد اللطيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يروم الاحتفاء بالطلبة والخريجين الذين فازوا بجوائز وطنية وعالمية، ومن خلالهم التعريف بدور الكلية في تكوين طلبة وخريجين قادرين على تحقيق التميز وطنيا ودوليا.

وأضاف أن اللقاء، الذي حضره ممثلون عن النسيج الاقتصادي والاجتماعي بمدينة تطوان، يروم أيضا تحفيز الطلبة الحاليين على مزيد من البذل والعطاء وحسن اختيار التوجه والتكوين، إلى جانب تكريس انفتاح الجامعة على شركائها السوسيو – اقتصاديين وتقريبهم من الكفاءات المتواجدة برحاب الكلية في مختلف التخصصات.

من جانبه، اعتبر يونس كرفة البقالي، أن فوزه بالميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات (بيكسبو 2018) جاء بفضل تطويره لهوائي مبتكر في مجال شبكات الاتصالات والانترنت اللاسلكي “3 جي” و “4 جي” و “5 جي“.

وأبرز أن كلية العلوم احتفت اليوم بمجموعة من المتفوقين، من طلبة وخريجي الكلية، سواء داخل الوطن أو خارجه، والذين تميزوا في مجموعة من الميادين المتعلقة بالابتكار والاختراع.