كلية القانون بطنجة على صفيح ساخن والطلبة يصعدون بالمقاطعة الشاملة

احتجاجات سابقة لطلبة كلية الاقتصاد بطنجة

قرر طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، تصعيد احتجاجتهم بمقاطعة الدراسة بشكل كامل على خلفية عدم تجاوب إدارة الكلية مع مطالبهم، وكذا استدعاء أجهزة الأمن لطالبين أحدهما من لجنة الحوار.

وأكدت مصادر طلابية، أن الطالبين المعنيين بالاستدعاء هما زكرياء الوافي عضو لجنة الحوار، ومحمد بن عشا الذي يتعين عليه المثول يوم الإثنين القادم 23 أكتوبر أمام الغرفة الجنائية الأولى بمحكمة طنجة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر من البوليس بزي مدني تتواجد يوميا داخل حرم الكلية لمراقبة تحركات الطلبة، في ظل غياب أي تجاوب من طرف الإدارة، وتماطلها في الاستجابة والتعامل مع ملفهم المطلبي بتسوية وضعية طلاب سبق لهم مقاطعة الدراسة احتجاجا حصولهم على على نقاط متدنية في امتحانات نهاية السنة الماضية.

وأفاد الطلبة، في بيان لهم، أنهم قرروا مقاطعة الدراسة، بعد أن لاحظوا بأن الوعود، التي خلصت بها اجتماعاتهم مع ممثلي الإدارة، ظلت حبرا على ورق، ما ساهم في المزيد من الاحتقان والغليان في وسط الطلبة.

وعبروا عن استعدادهم الكامل لخوض كل الأشكال النضالية للدفاع عن حقوقهم المشروعة، منددين في الوقت ذاته، بما أسموه بـ “سياسة المناورة”، التي تنهجها إدارة الكلية، منذ اندلاع الاحتجاجات نهاية الموسم الدراسي الماضي.

مقالات أخرى حول
0