لاعب تطواني لكرة القدم داخل القاعة يلتحق بتنظيم ” داعش “

التحق مؤخرا شاب من حومة الحساني بتنظيم داعش، بعد أن تلقت عائلته اتصالا هاتفيا يخبرها بوجوده بالحدود التركية السورية في انتظار الدخول للأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة للقتال في صفوف أتباع البغدادي.

مصادر من حومة الحساني أفادت لـ ” شمال بوست ” أن الشاب ( م. ح ) وهو لاعب لكرة القدم داخل القاعة، كان يجاور فريق الجيش بالدوري القطري لكرة الصالات، كما شارك مع المنتخب الوطني في بطولة العالم 2012 بتايلاندا. وسبق أن جاور بالمغرب فريق أجاكس القنيطرة.

وأكدت ذات المصادر أن خبر التحاق هذا الأخير بتنظيم داعش خلف صدمة قوية سواء على مستوى عائلته أو أصدقائه أو مقربيه كونه ينتمي لعائلة ميسورة، حيث لم يكن العامل المادي والفقر حافزا لاستقطابه صوب صفوف هذا التنظيم.

ولم يقتصر انضمام بعض لاعبي كرة القدم إلى التنظيم الإرهابي على جنسية معينة، فمنهم من جاء من ألمانيا ومنهم من انضم من سوريا وتونس والمغرب، ولبنان.

ففي أكتوبر من العام الماضي أفادت تقارير بمقتل اللاعب السابق في نادي النجم الساحلي التونسي لكرة القدم، نضال السالمي (21 عاماً) بعد مشاركته في القتال مع داعش في سوريا. كما ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن لاعباً سابقاً في نادي آرسنال الإنجليزي انضم إلى صفوف داعش وأصبح يطلق على نفسه اسم أبو عيسى الأندلسي.

0