لجنة متابعة ملف تدبير النقل تشرع في مراقبة اختلالات شركة “فيطاليس”

زارت مساء يوم أمس الخميس 25 يونيو 2015، لجنة تقنية تابعة للجنة متابعة تدبير قطاع النقل مرآب شركة “فيطاليس” المكلفة بتدبير النقل البين حضري في اقليم تطوان، حيث وقفت على الاختلالات التقنية التي تعرفها الحافلات والتي لا تلتزم في أغلبها بما تم الاتفاق عليه مع الجماعات باقيلم تطوان.

وينتظر أن تنجز اللجنة المذكورة تقريرا شاملا عن الحالة التي توجد عليها الحافلات وكذا عددها ومدى التزام شركة “فيطاليس” بإنجاز الأمور التقنية المتفق عليها في نص الاتفاقية ككاميرات المراقبة وأنظمة تحديد الاتجاه والموقع GPS وأنظمة التكييف ونوعية الولوجيات الخاصة بالاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ونوعية المقاعد والمسافة بينهم… إضافة إلى الحالة الميكانيكية للحافلات وأنواعها.

وكان رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ورئيس لجنة متابعة تدبير قطاع النقل “محمد ادعمار” قد وجه انتقادات كثيرة بداية الشهر الحالي لطريقة تدبير شركة “فيطاليس” وذلك بحضور المدير العام للشركة الأم “CITY BUS” علي مطيع، وذلك خلال ندوة صحفية عقدها بمناسبة استقدام 17 حافلة جديدة، لم تكن صالحة للعمل حينها وعليها ملصقات WIFI لتمويه المنتخبين الجماعيين والرأي العام التطواني !!، وهي الندوة التي عرفت أيضا توجيه مجموعة من الصحفيين ملاحظات حول الاختلالات الكبيرة التي يعرفها تدبير قطاع النقل بالاقليم كانت شمال بوست سباقة إلى الاشارة إليها في مجموعة من المقالات السابقة.

من جانب آخر تعرف الشركة حالة احتقان كبير بين العمال (السائقين، الميكانيكيين…) تصاعدت وثيرتها بعد تعيين المدير المحلي “م. المسطاسي”، حيث صرح مجموعة من السائقين لشمال بوست أن ظروف العمل في شركة “فيطاليس” تشبه إلى حد كبير ظروف العبيد في العصور الوسطى، حيث يغيب القانون والحق في التنظيم النقابي.
– لنا عودة بالتفصيل لموضوع وضع العمال في شركة النقل فيطاليس –

0