مؤسسات تعليمية خصوصية بطنجة تغش في نقاط المراقبة المستمرة للتلاميذ

محمد حصاد وزير التربية الوطينة والتعليم العالي

نشرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لائحة المدارس الخصوصية التي اتخذت في حقها الوزارة قرارات على خلفية تخويلها التلميذات والتلاميذ نقطا غير مستحقة في فروض المراقبة المستمرة خلال الموسم الدراسي 2017-2016.

وحسب بلاغ للوزارة، يوجد من ضمن 32 مؤسسة على المستوى الوطني، خمسة مؤسسات تعليمية خصوصية بتراب عمالة طنجة أصيلة، شملها قرار الوزارة بسبب تعمدها النفخ في نقاط تلاميذها خلال الموسم الدراسي المنصرم 2017-2016.

ويتعلق الأمر بكل من ثانوية “أنوال” التأهيلية، وثانوية “الإمام الشاذلي”، ومؤسسة “الهادفة” الخصوصية، وثانوية “فيدريكو كارسيا لوركا”، ومعهد “العهد الجديد”.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، أنه «بعد تعميق البحث وتحليل نتائج امتحانات البكالوريا بهذه المؤسسات التعليمية، أسفرا عن تسجيل فروقات في متوسط النقط المحصل عليها من طرف التلميذات والتلاميذ بين مكون المراقبة المستمرة من جهة، ومكوني الامتحان الجهوي والامتحان الوطني من جهة أخرى، تفوق 10 نقط كمتوسط على صعيد المؤسسة ككل ».

وأضاف المصدر ذاته، أن «الوزارة ستعمل على عدم السماح لهذه المؤسسات بمسك نقط المراقبة المستمرة في منظومة مسار، إلى حين تأكد المفتشين من صدقية النقط المحصل عليها من لدن التلميذات والتلاميذ ».

0