مجلس جهة الشمال يصادق على تخفيض رحلات جوية بين طنجة ومدن مغربية

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الإثنين، على مشرع تعديل 3 اتفاقيات شراكة بين الجهة وشركة “العربية للطيران” الإماراتية، من أجل تخفيض ثمن تذاكر الرحلات الجوبية الرابطة بين مطار طنجة و3 مدن مغربية، هي مراكش والناظور وأكادير.

جاء ذلك خلال الدورة العادية للمجلس لشهر مارس، والتي انعقدت برئاسة رئيس الجهة إلياس العماري، وحضور والي الجهة الجديد محمد مهيدية، تم خلالها المصادقة بالإجماع على كل نقاط الدورة (49 نقطة) المدرجة في جدول الأعمال، والتي همت العديد من المجالات التنموية، ومشاريع مهمة مبرمجة بكل أقاليم الجهة.

وينص مشروع الإتفاقية المذكورة، على هذا تخفيض ثمن تذكرة السفر بين طنجة والمراكش في الاتجاهين إلى 300 درهم للشخص الواحد عوض 350 درهم، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تمت بشراكة مع جهة مراكش آسفي.

كما ينص هذا التعديل على تخفيض ثمن تذاكر الخط الجوي بين مطاري طنجة والناظور، إلى 300 درهم عوض 350 درهم للمقعد، وتخفيض أسعار خط طنجة أكادير في الاتجاهين بنفس التسعيرة.

ولفت مشروع الإتفاقية، إلى أن هذا التخفيض يهم 80 في المائة من المقاعد المخصصة لكل رحلة، فيما سيتم تسويق النسبة الباقية حسب العرض والطلب، مع مراعاة متوسط السعر لجميع الرحلات يحدد في 450 درهم شاملة رسوم رحلة الذهاب.

وأوضح مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أنه تم رصد ميزانية 9.6 مليون درهم لرحلات خط طنجة-مراكش، وأزيد من 5 ملايين درهم لدعم خط طنجة-الناظور، و6 ملايين درهم لخط طنجة-أكادير، حيث تمتد هذه الإتفاقية إلى غاية سنة 2021.