مجلس عمالة المضيق الفنيدق يحتفي بالمجتمع المدني وإسهاماته النوعية

احتضن مسرح لالة عائشة بمدينة المضيق، يوم الجمعة 23 مارس الجاري، فعاليات النسخة الأولى من ملتقى الإبداع والمبدعين، الذي نظمه مجلس عمالة المضيق الفنيدق بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني تحت شعار: “المجتمع المدني إسهامات نوعية ومبادرات إبداعية”.

وقد افتتح الملتقى بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها المقرء عبد الإله مفتاح، ثم رفع النشيد الوطني، وإلقاء كلمة تقديمة عن الملتقى، وتتالت الكلمات الرسمية، بداية من كلمة السيد حسن بويا عامل عمالة المضيق الفنيدق، وكلمة السيد محمد العربي المرابط رئيس مجلس العمالة.

وتميز الملتقى بحضور مجموعة من الضيوف الوطنيين الفاعلين في العديد من المجالات، من بينهم المقرئ عبد الإله مفتاح، ونجمي المنتخب الوطني والجيش الملكي سابقا محمد التيمومي و عبدالسلام لغريسي، بالإضافة للكوميدي و الممثل المغربي محمد الخياري، والفنان المغربي أحمد شوقي الذي حقق صدى واسع في بلدان الشرق الأوسط والعالم العربي وأوروبا في الأغنية العصرية، والثنائي حسن ومحسن و الجبلي والبلدي الفكاهيين المحليين.

وعرف الملتقى تكريم 76 فعالية من فعاليات المجتمع المدني بعمالة المضيق-الفنيدق برزت في عدة تخصصات وكانت لها بصمتها الوازنة سواءا في المجال الديني، الجمعوي والثقافي، التربوي والتعليمي، والمجال الفني والتشكيلي، بالإضافة لتكريم الأبطال الرياضيين المتفوقين في مختلف الرياضات.

وقد عرف الملتقى نجاحا كبيرا سواء من حيث عدد الحاضرين وكذلك من الانطباع الإيجابي الذي تركه هذا الملتقى في نفوس المكرمات والمكرمين وضيوق الملتقى.