مجمع الكرامة السكني يستغل محطة لتجميع المياه بمرتيل ويهدد حي أحريق بالفياضانات

استغلت شركة خاصة للعقار تقوم بالبناء قرب مقبرة مرتيل بحي أحريق، بشكل غير قانوني، محطة تجميع وتفريغ المياه العادمة، حيث قامت بربط قنوات صرفها الصحي بهذه المحطة في خرق للقانون ودون الحصول على موافقة أو ترخيص من الجهات المختصة.

وحسب صفحة “راديو مرتيل” المهتمة بالشأن المحلي في مرتيل، فقد أقدمت “شركة اعماير” على ربط مجمعها السكني “الكرامة” بمحطة التفريغ الوحيدة المخصصة لحي أحريق، بشكل غير قانوني ودون الحصول على ترخيص من الجماعة الترابية أو من أمانديس، حيث نبه عدد من المعلقين في نفس الصفحة إلى إمكانية وجود تواطؤ فاضح من طرف المسؤولين الجماعيين عن مراقبة مثل هذه الأشغال.

وكشفت الأمطار الاخيرة التي عرفتها مدينة مرتيل عن مستوى الخطر الذي يمكن أن يشكله الضغط الذي تتلقاه محطة تجميع وتفريغ المياه العادمة، حيث يمكن إغراق الحي بأكمله إذا استمر الصمت على الخروقات التي ارتكبتها شركة “اعماير”.

وكان سكان الحي وبعض مستشاريهم الجماعيين قد أرغموا عمال الشركة على توقيف الاشغال، كما قاموا بإخطار الجهات المسؤولة بما أقدمت عليه الشركة التي تعتبر نفسها فوق القانون ويمكنها التصرف الممتلكات العامة دون أن تطالها المحاسبة، حسب السكان الذين أكدوا أنهم يستعدون لخوض مختلف الاشكال الاحتجاجية ضد تصرفات الشركة إذا لم يتم إيقافها وإعادة الامور إلأى نصابها.