مجهولون يستغلون الأرامل وحضرية المضيق ترفض استقبال ملفات طلب الدعم

نفت الجماعة الحضرية للمضيق في بيان توصلت ” شمال بوست ” بنسخة منه علاقتها بمنشور تعمل جهات غير معورفة على توزيعه يتعلق بتقديم ” دعم مباشر للأرامل وأبنائهم وتحديد شروط ومساطر الاستفادة من هذا الدعم ” وإيداع مجموعة من الوثائق المطلوبة لدى قسم الأعمال الاجتماعية بالجماعة الحضرية للمضيق.

وعبرت رئاسة الجماعة الحضرية عن استنكارها لإخراج هذا المنشور في هذا الوقت بالذات والذي من شأنه أن يخلق تشويشا لدى الساكنة، مؤكدة ان الجماعة الحضرية لا علاقة لها بهذا الموضوع الذي مازال قيد الدراسة والبحث في طرق تنزيله على أرض الواقع من طرف المصالح الحكومية المختصة.

وشددت حضرية المضيق في بيانها إلى كون مصلحة العمل الاجتماعي لا تستقبل أي طلبات أو وثائق مرتبطة بهذا الموضوع، وأنها ستعلن عن أي جديد في حينه بالتنسيق مع المصالح المعنية في حال طلب منها ذلك.

كما دعت في بيانها السلطات المحلية والأمنية إلى ضرورة مراقبة من يعملون على توزيع هذا المنشور الذي من شأنه خلق الشائعات التي قد تهدد السير العادي لحياة المواطنين والمواطنات.

وكانت العديد من الجمعيات سواء بتطوان والمضيق سباقة إلى حشد المواطنين وخاصة الأرامل منهم لجمع الوثائق الخاصة بملفات دعم الأرامل، في إطار حملة انتخابية سابقة لأوانها، مما خلق حالة من الفوضى داخل المقاطعات الحضرية والإدارات المالية المعنية.

bayan

مقالات أخرى حول
, , ,
0