2017/08/17

محمد أمين الفزاري : أحلم ببطولة العالم للشطرنج

يوسف بلحسن

لا يخفي الشاب أمين الفزاري حلمه الكبير بتحطيم كل الأرقام الكبرى ومن بينها بطولة العالم كما فعل سابقه بطل المغرب رشيد حفاظ سنة 2006 عندما حاز على بطولة العالم للشطرنج في اليونان. طبعا امين الفزاري يحلم بذلك مادام انه كان قد فاز ببطولة المغرب شبان 2015 باكادير ويومها كان بطلنا العالمي رشيد حفاظ هو مدربه.

الشاب محمد امين الذي يتابع دراسته الجامعية في قسم المعلوميات(سنة الاجازة بكلية العلوم بتطوان) تمكن وطيلة مشواره ان يحقق عددا من الارقام المهمة فقد حاز على الجائزة الاولى شبان في الدوري الدولي لمراكش 2013 وعلى بطولة المغرب الجامعية سنتي 2013 /2014 وفاز ببطولة المغرب شبان 2015
وحصل على المرتبة لرابعة عربيا 2015، وكان المشارك العربي الافريقي الوحيد في بطولة العالم شبان سيبيريا 2015. كما حصل على الرتبة 7 افريقيا في بطولة سيشل2016 وعد أصغر حكم فيدرالي في الدورة الدولية لتدريب الحكام بمراكش (الملتقى العربي للشطرنج) من تأطير المحاضر الدولي الاماراتي المهدي عبد الرحيم .

محمد امين الفزاري يود تمثيل بلدنا في بطولة العالم المزمع تنظيمها بداية أبريل 2017 بالمدينة الاثرية الايطالية “سبوليتو”.وطبعا كأي بطل في رياضة لا تحظى بدعم كبير ولا صغير يود لو ان المسؤولين والخواص والغيورين يساهمون بقسطهم في تشجيعه لتحقيق هذا الامل ولتمثيل بلادنا في عرس عالمي سيكون فيه فقط بطل مغربي اخر معه هو البطل انس وزري من الجديدة وهو بطل افريقيا للهواة سنة 2016 بالطوغو.

الغريب ان امين الفزاري ورغم ما حققه لوطنه ولمدينته لم يحظ بالاعتراف المنشود ويقول : ”  لا يمكنني الا ان اشكر السيد الوالي اليعقوبي الذي اعانني في مشاركتي في بطولة افريقيا سابقا واملي ان احظى هذه المرة بدعم من المسؤولين والمنتخبين بمنطقتنا وعمالتنا وكذا كل الغيورين فنحن نطمح لرفع راية بلدنا ولتمثيل وطننا على الصعيد العالمي حتى لا يظل كرسي المغرب شاغرا”.

للاشارة فمحمد امين وبالاضافة الى تألقه في الشطرنج فهو عاشق للموسيقى وللكمان وقد مثل المغرب في الالومبياد العالمية للموسيقى التركية سنة 2008 .وحصل على الرتبة الاولى افريقيا والرابعة عالميا صحبة ممثلي المغرب بحضور الاستاذ الزبيري.

محمد امين يسمو بحلمه عاليا ويضع نمادج لحلمه من شاكلة هشام حمدوشي ( افضل لاعب افريقي وعربي) والذي له اكاديمية دولية في قطر، وعالميا نمودجه بطل العالم ماغنوس كارلسون من النرويج.

الفتى محمد امين الفزاري المنتمي لنادي مرتيل للشطرنج قدم نفسه بما فيه الكفاية ووضع قطع شطرنجه مفتوحة على رقعة المسؤولين والمنتخبين والخواص واملنا ان يتحرك الجميع لتحقيق هذا الحلم الجميل ..وما ذلك على الله بعزيز.


تعليق واحد

  1. هل يستجيب الجميع لطموح هذا لبفتى ؟ام ان الفتى وحيدا بلا مساند ؟ فثابر على طموحك النبيل ولا تيأيس من طرق الأبواب وكل الأبواب لعل تجد غيورا على سمعة هذا البلد ليفتح لك السبيل للعالمية .