محمد ادعمار: بيان للرأي العام حول منشور موقع شمال بوست عن النقل الحضري بتطوان

نشر رئيس الجماعة الحضرية لتطوان “محمد ادعمار” بيانا توضيحيا للرأي العام  يدافع فيه عن شركة النقل الحضري “فيطاليس” ويرد على مقال منشور في شمال بوست حول وضعية بعض حافلات النقل بتطوان، وهذا نص البيان كما تم نشره على صفحة موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك الخاصة بالسيد “ادعمار”.

بيان للرأي العام حول منشور موقع شمال بوست عن النقل الحضري بتطوان

ردا على المقال المنشور بالجريدة الالكترونية شمال بوست بتاريخ 15دجنبر 2015 تحت عنوان” فيتاليس تعزز أسطولها بحافلات خوردة وتتحايل على دفتر التحملات” نورد التوضيح التالي إذ نعتبر أن ما ورد في المقال هو مجانب للصواب ولا يعكس حقيقة الوضع ، وليس ثمة “تحايل” يذكر ،على اعتبار أن رئيس جماعة تطوان هو رئيس لجنة التتبع طبقا للمادة 47 من اتفاقية التدبير المفوض للنقل الحضري الذي يسهر على تنفيذ مقتضياتها بعقد اجتماعات دورية وبصفة مستمرة للجنة التتبع لضمان تدبير أمثل لقطاع النقل. كما تم إحداث مصلحة للمراقبة الدائمة بجماعة تطوان مكلفة بتتبع مدى ت9نفيذ الشركة لبنود اتفاقية التدبير المفوض.
وجدير بالذكر أن أسطول الشركة من الحافلات قد تم تعزيزه خلال السنة الثانية بحافلات جديدة ليصل مجموعها متم سنة 2015 : 133حافلة تمت معاينتها من طرف المصلحة الدائمة للمراقبة وتوضح لها أنها تستجيب لجميع الشروط والمعايير المنصوص عليها في التشريع والتنظيم الخاص بالسير والجولان.

صورة للبيان مأخوذة من الصفحة الشخصية لمحمد ادعمار
صورة للبيان مأخوذة من الصفحة الشخصية لمحمد ادعمار

رد الموقع حول بيان رئيس حضرية تطوان :

بخصوص المقال المنشور بتاريخ 15 ديسمبر 2015، فإن الموقع رصد الحافلة التي تحدث عنها، والتي كانت تعمل ذلك اليوم بالخط رقم 7 الرابط بين موقف الحافلات الرمانة والحي الإداري الولاية، كما أن الموقع نشر بالدليل صورة من داخل الحافلة التي كانت في وضعية سيئة إذ تكاد تنعدم فيها الكراسي من الداخل، كما هيكلها الداخلي غير مشابه تماما لحافلات الشركة التي دخلت الخدمة بمدينة تطوان منذ توقيع عقد التدبير المفوض. وعلى هذا الأساس فإن الموقع ينشر الأخبار عندما يتأكد من صدقيتها أو يكون تحت يديه دليل ملموس على صحة الخبر، ولا ينشر المغالطات أو الإشاعات.

كما أنه مباشرة بعد نشر الخبر بالتاريخ المذكور، أكدت مصادر مطلعة للموقع سحب تلك الحافلة من الخدمة.

رابط المقال

فيطاليس تعزز أسطولها بحافلات ” خوردة ” وتتحايل على دفتر التحملات

0